عشرات الآلاف في "إسرائيل" يواصلون احتجاجاتهم ضد التعديلات القضائية

احتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية


  • الخميس 16 مارس ,2023
عشرات الآلاف في "إسرائيل" يواصلون احتجاجاتهم ضد التعديلات القضائية
احتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

تواصلت احتجاجات عشرات الآلاف في "إسرائيل" اليوم الخميس في مناطق متفرقة من البلاد ضد التعديلات القضائية التي تقودها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وأغلق المتظاهرون اليوم الخميس عدد من الشوارع الرئيسية في "تل  أبيب" فيما اندلعت شجارات عنيفة بين المتظاهرين من المعارضة الإسرائيلية وبين جماعات داعمة للائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وقمعت الشرطة الإسرائيلية الاحتجاجات والتظاهرات في مدينة "تل أبيب"، كما استخدمت غاز الفلفل والغاز المسيل للدموع للفصل ما بين المتظاهرين والمعارضين لهم، حيث بلغ عن إصابات طفيفة وحالات اختناق.

وجاء في موقع "واينت" العبري أن الشجارات اندلعت بمناطق متفرقة من "تل أبيب" التي شهدت تظاهرات أمام سفارات ألمانيا والولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، احتجاجا على استقبال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتيش.

وأغلق المئات من المتظاهرين في "تل أبيب" شبكة طرقات "أيالون" ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، فيما حاولت الشرطة قمعهم ومنعهم من السير والتظاهر على الشارع الذي عملت على فتحه بعد إغلاقه لأكثر من ساعة من قبل المتظاهرين.

ونظمت مسيرات واحتجاجات عدة في مناطق عدة من البلاد، حيث نظمت عشرات التظاهرات والوقفات الاحتجاجية عند الطرقات والمحاور الرئيسية التي تم إغلاقها وعرقلة حركة السير.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد إعلان منظمو الاحتجاجات تصعيد خطواتهم الاحتجاجية بعد رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مقترح التسوية الذي قدمه الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، وإصرار الحكومة على مواصلة التعديلات القضائية.

كما نظمت تظاهرات في مناطق مختلفة في "تل أبيب" وقبالة السفارة الأميركية في القدس المحتلة، وفي مدينة "رمات غان وبلدات في منطقة الشارون، ورعنانا، وبني براك".

كما أغلق قدامى الجنود في البحرية طريق العبور المؤدي إلى ميناء حيفا، مستخدمين خمسة يخوت وقارب صغير، فيما تظاهر طلاب وأولياء أمور في مدينة رعنانا، بينما تظاهر طلبة جامعيون قبالة جامعة تل أبيب بالتزامن مع تظاهر طلاب ومعلمين في حيفا.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر