"عوتسماه يهوديت": على الليكود أن يقرر هل يريد سياسة بن غفير أم لبيد

ترجمات


  • الأربعاء 17 يناير ,2024
"عوتسماه يهوديت": على الليكود أن يقرر هل يريد سياسة بن غفير أم لبيد
"بن غفير" و "نتنياهو"

ترجمة خاصة| قال موقع القناة 14 الإسرائيلية إن مسؤولي حزب "عوتسما يهوديت" قالوا إن التقارير التي تحدثت عن تواصل حزب "الليكود" مع "ليبرمان" و "لبيد" للانضمام إلى "كابينيت الحرب" ليس أمرًا مفاجئ.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي في "عوتسما يهوديت" قوله: "اقتراح أحد كبار أعضاء الليكود لييش عتيد بالانضمام على حساب عوتسما يهوديت ليس مفاجئًا".

وأردف وفق القناة، "في الأسابيع الأخيرة، سمح الليكود لبيني غانتس بقيادة سياسة الحكومة الصغيرة، ويبدو أن الليكود يبحث عن دعم من ييش عتيد".

وأضاف، "لقد حان الوقت فعلاً لكي يقرر هذا المسؤول الكبير في الليكود ما إذا كان يريد سياسة يائير لبيد أو سياسة ايتمار بن غفير".

وجاءت هذه التصريحات رغم أن حزب "الليكود" نفى أن يكون جرى تواصل بشأن انضمام "لبيد"، و"ليبرمان" إلى الحكومة الإسرائيلية.

وسابقًا، قال موقع "واينت" الإسرائيلي إن حزب "الليكود" نفى التقارير التي وردت على مواقع إسرائيلية بشأن التواصل مع "يائير لبيد"، و"أفيغدور ليبرمان" للانضمام إلى "كابينيت" الحرب.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، "نفى حزب الليكود التقارير التي تفيد بأنه يتم دراسة إمكانية إضافة رئيس المعارضة يائير لابيد، وأفيغدور ليبرمان إلى الحكومة ومجلس إدارة الحرب".

ونقل "واينت" عن الحزب قوله إنه لم يتواصل مع "لبيد" و "ليبرمان"، بشأن الانضمام إلى "الكابينيت".

وأضاف الحزب، "ما ينشر عن مقترحات مختلفة للبيد وليبرمان كاذب تمامًا ولا أساس له من الصحة، وهذه محاولة لتفكيك حكومة الحرب".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر