موقع إسرائيلي يكشف: نتنياهو لم يبلغ رئيس الشاباك والأركان بشأن صفقة الأدوية

ترجمات


  • الأربعاء 17 يناير ,2024
موقع إسرائيلي يكشف: نتنياهو لم يبلغ رئيس الشاباك والأركان بشأن صفقة الأدوية
"نتنياهو"

ترجمة خاصة| كشف موقع "واينت" الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء عن خلاف جديد بالحكومة الإسرائيلية بشأن إدخال شحنات الأدوية إلى قطاع غزة.

وقال موقع "واينت": "مهزلة إدخال الأدوية للمحتجزين، نتنياهو كان في عجلة من أمره، ولم يبلغ رئيس الأركان ورئيس الشاباك بالقرار النهائي بشأن صفقة إدخال الأدوية إلى المحتجزين في قطاع غزة".

وتابع، "لم يتم إبلاغ رئيس الأركان ورئيس الشاباك بالقرار النهائي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن صفقة إدخال الأدوية إلى المحتجزين في قطاع غزة، والتي تمت بوساطة قطرية وفرنسا".

وأردف، "بحسب مسؤول كبير، فإن رئيس الموساد ديدي بارنيا، أبلغ مكتب رئيس الوزراء بالتلخيص الشفهي، ثم تم نشر بيان صحفي رسمي لمكتب رئيس الوزراء، على الرغم من الظروف الدولية الحساسية، مما أدى إلى ثلاثة إلى أربعة أيام تأخير في تنفيذ الصفقة".

وأضاف، "تم نشر الإعلان نفسه عن مكتب نتنياهو مساء الجمعة، واليوم فقط (الأربعاء) تم إدخال الأدوية إلى قطاع غزة، وتقول المؤسسة الأمنية إنه طُلب من رئيس الموساد إصدار النقاط الرئيسية للصفقة كتابيًا لكبار المسؤولين، لكن مكتب نتنياهو سارع لإصدار الإعلان لوسائل الإعلام في نهاية اليوم".

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير في مجلس الوزراء الإسرائيلي قوله: "لم يكن غالانت يعرف ولم يسمع عن الملخص إلا من وسائل الإعلام، ولا الجيش كذلك، ولم يبلغ نتنياهو أحداً في مجلس الوزراء".

وأردف، "بمجرد أن تعقدت هذه القصة سارع نتنياهو إلى إصدار بيان، قال فيه: لست أنا، إنه الجيش.. كان يعتقد أنه سيحصل على الفضل وحده بصفقة الأدوية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر