الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية تمنع نتنياهو ووزراءه من المشاركة في مؤتمرات

نتنياهو


  • الأربعاء 22 مارس ,2023
الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية تمنع نتنياهو ووزراءه من المشاركة في مؤتمرات
الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

 

تسّببت التظاهرات والاحتجاجات ضد التعديلات القضائية بمنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء في حكومته من المشاركة في مؤتمرات.

وتظاهر صباح اليوم الأربعاء مئات الإسرائيليين خارج قاعة "مؤتمر أراضي إسرائيل" وأوقفوا حركة السير وأغلقوا الطرق المؤدية للقاعة الأمر الذي دفع نتنياهو لإلغاء مشاركته في المؤتمر

وبحسب موقع "واللا" العبري، فإن هذه هي المرة الثالثة التي يلغي فيها نتنياهو مشاركته في مؤتمر على خلفية الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية، بعدما ألغى مشاركته في تخريج دورية في سلاح البحرية، وكان قد ألغى مشاركته في مؤتمر من أجل حقوق النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي عقدته وزارة القضاء.

كما ألغى وزير القضاء، ياريف ليفين، مشاركته في "مؤتمر أراضي إسرائيل".،وصرخ المتظاهرون قبالة المؤتمر أن نتنياهو "يهرب من أي مكان يُدعى إليه. وهو لا يحضر لأنه جبان وأرنب".

واضطر وزير الإسكان، يتسحاق غولدكنوبف، الذي يشارك في المؤتمر إلى النزول عن المنصة، بعد أن صعد إليها مباشرة، إثر صراخ محتجين ضده "أنت عار" و"ديمقراطية، ديمقراطية"، فيما أطلق منظمو المؤتمر موسيقى صاخبة بصوت مرتفع كي لا تُسمع دعوات المتظاهرين، بحسب موقع "واللا" الإلكتروني.

وبعد ذلك، حضرت وزيرة المواصلات، ميري ريغف، إلى المؤتمر، وفور صعودها إلى المنصة صرخ متظاهر نحوها قائلا "أنت لا تمثليني"، لكنها لم تنزل عن المنصة، واضطر وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، إلى الدخول إلى مؤتمر في فندق بالقدس من مدخل مزودي البضائع على إثر تجمع متظاهرين خارج الفندق.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر