هدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 214

العراقيب


  • الأربعاء 15 مارس ,2023
هدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 214
العراقيب

هدمت القوات الإسرائيلية ظهر اليوم الأربعاء 15 من آذار/مارس 2023 قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 214 على التوالي وذلك بعد اقتحام وحدات الهدم الإسرائيلية بمساندة القوات الإسرائيلية القرية.

وهدمت القوات الإسرائيلية قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف قبل نحو شهر في 16 من فبراير/شباط 2023، حيث تقتحم القوات القرية شهريًا وتقوم بهدم العرائش والمساكن.

وهذه هي عملية الهدم الثالثة للقرية منذ مطلع عام 2023، حيث هدمت القوات القرية 15 مرة خلال عام 2022، و14 مرة خلال عام 2021.

وتقتحم القوات الإسرائيلية شهريًا قرية العراقيب في النقب وتقوم بهدم مساكنها وترويع أهلها، إذ يعيد أهالي القرية ترميم عرائشهم ومساكنهم مجددًا بعد كل عملية هدم.

ويقف أهالي قرية العراقيب يوم الأحد من كل أسبوع وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات الإسرائيلية بكف يدها عن العراقيب وأهلها ومساكنها.

ويؤكد أهالي العراقيب في أعقاب كل عملية هدم على أن أرض العراقيب لهم ولن يخرجوا منها على الرغم من الملاحقات المستمرة لهم وهدم قريتهم مرارًا خاصة في أيام الحر أو البرد الشديدين.

وتسكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر