النقب

عرعرة النقب تعلن إضرابًا شاملًا غدًا احتجاجًا على إصابة فتى برصاص الشرطة الإسرائيلية

عرعرة


  • الأربعاء 2 نوفمبر ,2022
عرعرة النقب تعلن إضرابًا شاملًا غدًا احتجاجًا على إصابة فتى برصاص الشرطة الإسرائيلية
عرعرة النقب

أعلن المجلس المحلي مساء اليوم الأربعاء في قرية عرعرة بالنقب الإضراب الشامل في المدارس والمرافق العامة غدًا الخميس، احتجاجًا على إطلاق الشرطة الإسرائيلية النار على الطالب عيسى أبو عرار.

ودعا المجلس المحلي في عرعرة النقب الفلسطينيين بالقرية للمشاركة في وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل أمام مركز الشرطة الإسرائيلية.

وكان فتى يبلغ من العمر 16 عامًا قد أصيب فجر الأربعاء برصاص الشرطة الإسرائيلية في بلدة عرعرة النقب أثناء عبوره أحد الشوارع في البلدة، حيث قال عماد أبو عرار أحد أقارب الفتى إن قريبه الفتى أصيب برصاص الشرطة الإسرائيلية التي كانت تطلق الرصاص على مركبة في البلدة.

وتابع لـ الجرمق، "في ساعات متأخرة من الليل وعندما كنا خارجين من مقر الانتخابات في البلدة، الشرطة الإسرائيلية كانت تنظم في حركة السير بسبب الأزمة الحاصلة بالتزامن مع صدور النتائج الأولية للانتخابات".

وأضاف، "أحد المركبات دخلت عكس السير قرب المقر، والشرطة أطلقت النار تجاهها وبحسب ادعاءات عناصر الشرطة الإسرائيلية أن المركبة كانت تنوي الفرار من الشرطة ولكننا لا نعلم ما الحقيقة".

وتابع، "الرصاص لم يصب المركبة ولكنه أصاب فتى 16 عامًا كان يقطع الشارع بالقرب من مقر الانتخابات في البلدة، وتم نقله لمركز طبي قريب وقام الأطباء بإسعافه أوليًا ثم نُقل لمشفى سوروكا".

وقال أبو عرار وهو طبيب وناشط في البلدة أن هذه الحادثة ليست الأولى، وأن إطلاق الرصاص بين الناس وبين التجمعات أمر مستنكر ومرفوض، مضيفًا أن هذه الممارسات من قبل الشرطة الإسرائيلية تُسبب خسارات في الأرواح.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر