زلفة

المحامي أحمد خليفة يكشف عن ظروف اعتقال وتحقيق قاسية مر بها معتقلو زلفة

زلفة


  • الأربعاء 28 سبتمبر ,2022
المحامي أحمد خليفة يكشف عن ظروف اعتقال وتحقيق قاسية مر بها معتقلو زلفة
تعبيرية

عقدت المحكمة الإسرائيلية اليوم الأربعاء جلسة للنظر في قضية 5 معتقلين من بلدة زلفة تتهمهم النيابة العامة الإسرائيلية بالاعتداء على عائلة إسرائيلية خلال أحداث هبة الكرامة التي اندلعت بأراضي48 في شهر مايو/أيار 2021، حيث لا تزال السلطات الإسرائيلية تحتجزهم منذ سنة و4 أشهر.

وقال المحامي أحمد خليفة في حديثٍ خاص مع الجرمق: "هذه الجلسة كانت اليوم مع المسؤول عن الملف الخاص بزلفة من قبل المخابرات الإسرائيلية، كانت جلسة طويلة وهي لم تنتهي بعد وسنستمر مع مسؤول التحقيق في هذا الملف في الجلسات القادمة".

وتابع، "حاولت وطاقم المحامين إثبات التجاوزات التي قامت بها الشرطة والمخابرات خلال الاعتقالات وتوضيح التعذيب التي تعرض له المعتقلين عبر أساليب تحقيق غير قانونية وأخلاقية، واليوم قمت بطرح ادعاء للتمييز الاختياري بهذه الملفات عندما يكون المتهمون عرب ويهود، هل إذا كانوا يهود سيتم التعامل معهم بنفس الحيثيات والظروف".

وأضاف، "نحن نعرف المنظومة التي نتعامل معها لكن سنبقى نقرع جدران الخزان في الجوانب القانونية لمحاولة تخفيف الأحكام التي قد تصدر بحقهم، النيابة الإسرائيلية تحاول زج الشبان وراء القضبان أطول فترة ممكنة".

وأردف، "في حال لزم الأمر سنستمر لسنة أخرى و4 أشهر لإحقاق الحق، للدفاع عن هؤلاء الشبان المعتقلين، نحن بحاجة لمتابعة هذا الملف بطريقة حثيثة، وحتى الآن يوجد فجوة بيننا وبين النيابة في قراءة الملف".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر