الناصرة

نقابة العاملين في المستشفى الفرنسي بالناصرة تعلن الإضراب المفتوح

الناصرة


  • الأربعاء 28 سبتمبر ,2022
نقابة العاملين في المستشفى الفرنسي بالناصرة تعلن الإضراب المفتوح
المستشفى الفرنسي

أعلنت نقابة العاملين في المستشفى الفرنسي بمدينة الناصرة مساء اليوم الأربعاء عن تصعيد احتجاجها ضد إدارة المستشفى وذلك بعد 3 أعوام على فشل الحوار وعدم التوصل إلى حل يرضي النقابة، حيث قررت الإضراب المفتوح ابتداءًا من يوم غدٍ الخميس في كافة أقسام المستشفى باستثناء قسم الطوارئ.

وقالت الناطقة باسم لجنة الحوار من نقابة العاملين ميناس إبراهيم لـ الجرمق: "هذا النزاع مستمر منذ 3 أعوام بين العمال والإدارة، نحن اليوم نطالب بحقوق العمال، ورفع مستوى الحد الأدنى للأجور، وتحسين شروط التقاعد".

وتابعت، "يوجد تقصير كبير، وكثير من الأمور التي يجب أن نعمل على تحسينها والتي لا يأخذ العامل حقه فيها، دخلنا بعدة مراحل لحل الأزمة، وجلسنا على طاولة الحوار كثيرًا، لكن في كل مرة تتنازل فيها لجنة الحوار مع إدارة المستشفى، نصل إلى طريق مغلق وترفض الإدارة الموافقة على مطالبنا".

وأضاف، "في شهر 3 من مطلع العام الجاري دخلنا إلى المحكمة من أجل حل الأزمة وانتهت بـ 7/4، وتوصلنا إلى أنه علينا أن نعود ونجلس مع الإدارة على طاولة الحوار، لكن ما حدث هو سوء معاملة من الإدارة للجنة، وملاحقة لأعضاء اللجنة وعمال مؤطرين ضمن النقابة، لذلك فشلت الحوارات في النهاية".

وأردفت، "اليوم قررنا الدخول في إضراب مفتوح، وسبق هذا الإضراب مرحلة من التشويش، فكنا قد قررنا الإضراب لساعتين يوميًا في مطلع الشهر الجاري ولكن لم يكن هناك استجابة أيضًا وعلى خلفية ذلك قررنا الإضراب المفتوح الذي يشمل كل الأقسام باستثناء أقسام الطوارئ التي سيعمل في كل منها ممرض واحد فقط، لن يكون هناك عمليات أو فحوصات، فقط حالات الطوارئ".

وأكدت إبراهيم في حديثها لـ الجرمق على أن العمال لن يعودوا إلى العمل في المستشفى إلى في حال تم التوقيع على اتفاق جماعي يضمن حقوق العمال.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر