المسجد الأقصى

التجمع يدعو للتواجد في الأقصى بالتزامن مع الأعياد اليهودية

أدان حزب التجمع الديمقراطي اليوم الأحد اق


  • الأحد 25 سبتمبر ,2022
التجمع يدعو للتواجد في الأقصى بالتزامن مع الأعياد اليهودية
أرشيفية

أدان حزب التجمع الديمقراطي اليوم الأحد اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، والسماح لهم بانتهاك حرمته عبر ممارسات استفزازية بحماية الشرطة الإسرائيلية.

ودعا التجمع في بيان أصدره إلى التواجد في المسجد الأقصى في الأيام والأسابيع المقبلة حيث من المتوقع أن تتوالى الاقتحامات من قبل المستوطنين وحرسهم من شرطة الاحتلال بالتزامن مع الأعياد اليهودية.

وقال في بيانه: "اعتبر التجمع أن هذه الانتهاكات والاقتحامات هي حلقة جديدة في سلسلة متواصلة تسعى إلى تهويد المسجد والبلدة القديمة وما حولها، وهي إثبات لمن لا يزال بحاجة لإثبات على أن لا فرق بين حكومات إسرائيل المتعاقبة، بغض النظر إذا ما دعت نفسها حكومة يسار أو يمين أو حتى حكومة التغيير وضمت بين صفوفها أحزابًا غير يهودية".

وأضاف، "إن لابيد تباهى أمام العالم يوم الخميس بالالتزام بحل الدولتين لشعبين، لكنه على الأرض يواصل سياسات الاحتلال في الإمعان بالتهويد والاستيطان واستباحة المقدسات".

وأردف، "حذّر التجمع من أن تؤدي اقتحامات المستوطنين إلى تصعيد في الأراضي الفلسطينية ككل، خصوصًا أنها تتزامن مع الإغلاق المفروض على الضفة لمناسبة الأعياد اليهودية والتهديدات المتواصلة بشن عملية عسكرية في نابلس وجنين".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر