شرطة "إسرائيل" تعتقل 5 شبان من رهط بحجة إقامتهم خيام الاعتصام في ضاحية 11 على أراضي "دولة"


  • الثلاثاء 20 سبتمبر ,2022
شرطة "إسرائيل" تعتقل 5 شبان من رهط بحجة إقامتهم خيام الاعتصام في ضاحية 11 على أراضي "دولة"
رهط

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أمس الإثنين 5 شبان من خيمة الاعتصام في ضاحية 11 بمدينة رهط بحجة بناء خيمة على أراضي دولة، وذلك بعد إقامتهم للخيام في الضاحية للاحتجاج على منح دائرة أراضي إسرائيل قسائم بناء لأشخاص من خارج مدينة رهط في الوقت الذي يعاني فيه أبناء المدينة من الضائقة السكنية.

وقال فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط للجرمق إن الاعتقال الذي قامت به شرطة يوآف الإسرائيلية هو اعتقال تعسفي، فالشبان أقاموا الخيام بعد أن حصلوا على التصاريح اللازمة من بلدية رهط.

وأكد على أن نائب رئيس بلدية رهط يتواجد في المحكمة لمتابعة قضية المعتقلين الخمسة، قائلًا، "نتأمل أن يتم إطلاق سراحهم هذا اليوم".

وتابع أن النضال الجماهيري في ضاحية 11 متواصل، قائلًا، "القسائم وأراضي رهط هي ملك لأهالي رهط ونحن اعترضنا كبلدية على قرارات سلطة تطوير البدو ودائرة أراضي إسرائيل بنقل عائلات من خارج المدينة لهذه الضاحية".

وأضاف، "محكمة العدل العليا الإسرائيلية قامت بشطب اعتراضنا وهذا معروف ومتوقع أن أي اعتراض يقدمه عرب ضد سلطة حكومية تقوم المحكمة بشطبه لصالح السلطة الإسرائيلية".

وأشار إلى أن بلدية رهط تدعم الحراك الجماهيري الشبابي في ضاحية 11، مضيفًا، "نريد للجميع أن يسمع صوت أهالي رهط، والبلدية أعطت التصاريح للشبان لإقامة الخيام، ويوميًا تجمع الخيمة 200 إلى 400 شخص من جميع عائلات المدينة".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر