شيرين أبو عاقلة

عدالة: "مزاعم إسرائيل حول خطأ في التعرف على أبو عاقلة واهٍ ولا ينطلي على أحد"

نفى مركز عدالة صحة ما ادع


  • الاثنين 5 سبتمبر ,2022
عدالة: "مزاعم إسرائيل حول خطأ في التعرف على أبو عاقلة  واهٍ ولا ينطلي على أحد"
شيرين أبو عاقلة

نفى مركز عدالة صحة ما ادعاه الجيش الإسرائيلي في بيانه الذي أصدره بشأن تحقيق في استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة حول أن أحد جنود الاحتلال اعتقد أبو عاقلة أحد المسلحين في مخيم جنين.

وقال المركز في بيان أصدره: "مزاعم إسرائيل عن خطأ في التعرف على الشهيدة واعتقاد المجرم أنها أحد المسلحين واهٍ ولا ينطلي على أي غرٍ ساذج، لأن الشهيدة كانت ترتدي الخوذة والسترة ومكتوب عليه صحافة، ومن يستطيع الإصابة بهذه الدقة لا بد له من رؤية هذه الكلمات، وكذلك كانت تقف في المنطقة المخصصة للصحافيين. وعدم الكشف عن هوية المجرم المباشر وقياداته وقرار النيابة العسكرية عدم فتح تحقيق هو الدليل على ما قلناه حول الدعم الكامل والتغطية للجرائم ضد المدنيين وانتهاك حقوقهم بالجملة ودون حسيب أو رقيب".

وتابع مركز عدالة: "إسرائيل تثبت مرة بعد أخرى أن سياسة قتل المدنيين بواسطة عناصر أجهزة الأمن والجيش أمر مشروع لديها ولا مانع من ارتكابها، من خلال اختلاق الأعذار والتبريرات للمجرمين وعدم مساءلتهم أو محاسبتهم أو تقديمهم للمحاكمة". 

وأضاف المركز، "جريمة إعدام الشهيدة شيرين أبو عاقلة ميدانيا هي استمرار لمسلسل الإعدامات الميدانية الذي يمتد إلى عقود مضت، وتضاف إلى عشرات الجرائم التي ارتكبها الجنود وعناصر الشرطة، والمشترك بينها تقديم المجرمين المباشرين (من أطلقوا الرصاص) أو من أصدر الأمر بارتكاب الجريمة والمسؤولين عنهم ومن يمنحهم الحصانة من قيادات المؤسسة الأمنية والمستوى السياسي".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر اليوم الإثنين تقريرًا قال فيه إنه يرجح أن تكون رصاصة من أحد جنوده هي التي قتلت الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين في شهر مايو من العام الجاري، ورغم ذلك فإن الحاكم العسكري الإسرائيلي قرر عدم فتح تحقيق جنائي مع الجندي الإسرائيلي قاتل الصحافية أبو عاقلة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر