النقب

الزيادين للجرمق: "لولا ملاحقة المستعربين للشاب في بير هداج بالنقب لما مات"

النقب


  • الأربعاء 3 أغسطس ,2022
  • 208 مشاهدة
الزيادين للجرمق: "لولا ملاحقة المستعربين للشاب في بير هداج بالنقب لما مات"
النقب

قال رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان في النقب يوسف الزيادين إن وحدة من قوات المستعربين لاحقت مساء اليوم شاب من قرية بير هداج ما أدى لوفاته جراء حادث سير خلال ملاحقته.

وتابع الزيادين في حديثٍ خاص مع الجرمق، "أنا أستنكر مثل هذه الأفعال، هذا عمل بربري وهمجي، وهذه ليست المرة الأولى التي يلاحقون فيها الشبان في قرية بير هداج".

وأضاف، "مطاردة الشبان في الشوارع عمل غير مقبول ومدان، هذا الحادث مصطنع لأنه لولا ملاحقة المستعربين لهذا الشاب بما حصل الحادث".

وأردف، "على جميع القيادات والنشطاء والصحافة متابعة هذه القضية وتغطيتها والتوجه إلى القرية، هذه الدولة تضغط على الناس في النقب لأبعد حد، ولا تريد لهم أن يعيشوا في أمن وأمان، تريد التضييق عليهم".

وقال أهالي قرية بير هداج في بيان أصدروه مساء اليوم: "وفاة الشاب المرحوم زايد المراحلة وذلك بعد مطاردة مع وحدة شرطية جديدة تضرب ، وتنكل بالناس وتلاحق الناس في أرض يعتبرها البدو مراعي وأرض البر بحجة أنها أرض جيش، لماذا ضرب الناس وفي حالة واحدة تم إطلاق النار على الناس والآن مطاردة تنتهي بحادث مؤسف تسبب بوفاة المرحوم الشاب زايد المراحلة ابن العشرين".

وتابع البيان، "نناشد كل المسؤولين ومن له تأثير أن يقف في وجه هذه الوحدة ، يجب أن نرى الأحزاب العربية الموحدة والمشتركة تقف مع الناس، وكذلك الصحافة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر