إلغاء عروض فنية لفلسطينيين في ملاهي بعد اكتشاف موقع الحفل


  • الأربعاء 6 يوليو ,2022
إلغاء عروض فنية لفلسطينيين في ملاهي بعد اكتشاف موقع الحفل
عروض فنية

ألغى الفنان الفلسطيني اياد طنوس وفرقة "علوش ومروش" من أراضي الـ48 حفلاتهم الغنائية التي كانت مقررة خلال أيام عيد الأضحى المبارك في ملاهي "ماجيك كاس" الواقعة في مستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أراضي الفلسطينيين في مدينة القدس.

وألغى الفنان الفلسطيني من مدينة المغار إياد طنوس الحفل المقرر ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث قال خلال مقطع فيديو إنه لم يكن يعلم بمكان الحفل وأن الاتفاق لإحياء الحفل كان مع شركة عربية، ومع أشخاص يتحدثون العربية.

وتابع، "لدي مكتب خاص يقوم بمتابعة حفلاتي والاتفاق جرى بين شركة عربية والمردود المادي كان مقررًا أن نتسلمه من أشخاص عرب..لم نعلم بمكان الحفل، وعندما تم تنبيهنا ألغينا العرض".

وألغت فرقة "علوش ومروش" -التي تقدم عروضًا للأطفال- عرضها الذي كان مقررًا ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في ذات المكان، حيث قالت الفرقة في بيانها، "قبل نحو شهر من اليوم، تواصلت معنا مندوبة فلسطينية-عربية، عن مدينة الألعاب ماجيك كاس، لتقديم عرض غنائي للأطفال خلال ثاني ايام عيد الاضحى المبارك في مدينة القدس".

وتابع، "أرسلت المندوبة عقد عمل باللغة العربية، واتفقنا على التفاصيل..في الأيام الاخيرة، تواصل معنا نشطاء لتوضيح الصورة، وأخبرونا بأن مكان مدينة الملاهي هو فعليًا داخل مستوطنة معاليه أدوميم، وأن هذه الخطوة إن اتخذناها ستكون بمثابة إعطاء شرعية للاحتلال وشرعنة الاستيطان..وبهذا نحن نعلن رسميا عن إلغاء عرضنا المقرر ثاني أيام عيد الأضحى".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر