حيفا

محكمة أبوظبي تلغي حكم الإعدام بحق ابنة مدينة حيفا فداء كيوان

فداء كيوان


  • الأربعاء 29 يونيو ,2022
محكمة أبوظبي تلغي حكم الإعدام بحق ابنة مدينة حيفا فداء كيوان
فداء كيوان

أصدرت محكمة أبو ظبي الاستئنافية قرارًا ألغت فيه حكم الإعدام الذي كانت قد أقرته بحق الفلسطينية فداء كيوان من مدينة حيفا.

وخلال جلسة المحكمة، نفى طاقم الدفاع عن فداء تهم الإتجار وحيازة المخدرات بموجب حكم الإعدام السابق الصادر بحق كيوان بهذه التهم.

وكانت عائلة كيوان قد نشرت بيان قالت فيه: "صعقنا مرتين، مرة عندما بلغنا حكم الإعدام الصادر ضد فداء، والثانية عندما رأينا وقرأنا ما يتردد ظلمًا في الإعلام من معلومات مغلوطة، دون تحري الدقة أو الحقيقة أو حتى الاستماع لرواية العائلة".

 وتابع البيان، "فداء، كما يعرفها ويشهد لها العشرات، فتاة حالمة ناشطة وصاحبة مسيرة مهنية غنية وناجحة، عملت في التصوير الفوتوغرافي والتصميم، نظمت عشرات المعارض الفنية والأمسيات الثقافية والتثقيفية، وصلت الإمارات العربية المتحدة للزيارة والتعرف على ثقافة وحضارة عربية شقيقة كانت بعيدة عنا في السابق، ولاكتساب مهارات جديدة تفيدها في التقدم بمسيرتها المهنية".

وأردفت العائلة في البيان، "للأسف فداء وقعت ضحية طيبتها وثقتها العمياء بالناس، وتم توريطها في قضية لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد، ونحن على ثقة تامة أن براءتها ستظهر قريبًا، وأن السلطات الإماراتية الصديقة وجهاز القضاء في دبي سيظهر الحق".

وكانت محكمة إماراتية قد قضت بإعدام الشابة فداء كيوان من حيفا بتهمة الاتجار بالممنوعات، الأمر الذي نفته شقيقتها بشكل قاطع عبر مقابلة إذاعية، حيث قالت إنه جرى اعتقال فداء قبل نحو عام بعد أن وصلت إلى الإمارات بهدف العمل.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر