أوامر هدم متلاحقة لذات المنزل في شفاعمرو بحجج مختلفة


  • الأربعاء 29 يونيو ,2022
أوامر هدم متلاحقة لذات المنزل في شفاعمرو بحجج مختلفة
شفاعمرو

أصدرت لجنة التنظيم والبناء في منطقة "غفعات ألونيم" أمر هدم ثان على منزل وسام عثمان في شفاعمرو بحجة البناء غير المرخص في حي عثمان علمًا بأن الحي بالكامل غير مرخص وهو في طور التخطيط.

وقال هاني عثمان والد الشاب وسام عثمان للجرمق إن هذا أمر الهدم الثاني بحجة البناء غير المرخص، مشيرًا إلى أن الحي بأكمله غير مرخص وهناك حوالي 20 منزلًا فيه جميعها في طور الترخيص والتخطيط.

وأشار إلى أن المنزل لنجله وأضيف بجانب منزل العائلة حتى يكون منزلًا مستقلًا لنجله للزواج فيه.

وتابع أن أمر الهدم الأول كان من بلدية شفاعمرو والتي كانت تريد تمرير شارع ولكن استطاعت العائلة مع اللجان المختصة حل الأمر مع البلدية دون تنفيذ الهدم.

وبدوره، قال عضو اللجنة الشعبية مراد حداد للجرمق إن أمر الهدم كان مفاجأة بالنسبة للجنة وللعائلة، مشيرًا إلى أن المؤسسة الإسرائيلية في الوقت الذي تلاحق فيه الفلسطينيين في شفاعمرو وتُصر على هدم منازلهم تُسهل للمستوطنين بناء غرف على أراضٍ "ليست لهم" وإنما للبلدية.

وتابع، "هذا هو أمر الهدم الثاني لذات المنزل..الأمر الأول كان لتمرير شاعر ولكن العائلة مع اللجنة الشعبية قدمت اعتراضات وتمت الاستجابة لها وألغي الهدم".

وأضاف للجرمق أن في شفاعمرو تجسيد للقضية الفلسطينية ومحاولة اقتلاع الفلسطيني من أرضه حيث أن المؤسسة الإسرائيلية تريد هدم منزل الفلسطيني وتبني للمستوطن.

ولفت إلى أن المؤسسة الإسرائيلية تُماطل في ترخيص الحي وتقوم بذات الوقت بتسهيل استصدار التراخيص لمباني المستوطنين بالقرب من قبر الحاخام المزعوم يهودا بن بابا.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر