مجد الكروم

بالألوان والكلمات مجد الكروم تحمي الموروث الثقافي والهوية الفلسطينية

مجد الكروم


  • السبت 25 يونيو ,2022
بالألوان والكلمات مجد الكروم تحمي الموروث الثقافي والهوية الفلسطينية
مجد الكروم

رسمت جمعية فلسطينية في بلدة مجد الكروم جدارية تحت عنوان "جدارية القدس" تحمل عبارات وطنية وصور للمسجد الأقصى المبارك على أحد جدران البلدة في خطوة تهدف للحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي الفلسطيني.

وأوضح رئيس جمعية المنار للتنمية والتطوير الثقافي والاجتماعي للمجتمع الفلسطيني في أراضي48 محيي الدين خلايلة أن الهدف من رسم جدارية مجد الكروم التي تحمل عبارة "القدس في قلوبنا وضمائرنا ووجداننا" ورسوم للمسجد الأقصى هو الحفاظ على الموروث الحضاري والتاريخي للشعب الفلسطيني.

وقال خلايلة في حديثٍ خاص مع الجرمق: "الهدف من الجدارية بالأساس هو الحفاظ على الموروث الحضاري والتاريخي لشعبنا الفلسطيني أينما كان".

 

وتابع، "يوجد محاولات لطمس الهوية الوطنية الفلسطينية، ونحن علينا أن نعمل جاهدين من خلال الجداريات في الشوارع العامة والمدارس والأشعار والحكم وكل ما يتعلق بالموروث الحضاري والتاريخي أن نحارب محاولات الطمس"ز

وأضاف، "هذا العمل لترسيخ الهوية العربية عند الأطفال والشباب والنساء والفتيات والشيوخ وكل أطياف المجتمع الفلسطينين نحن نعمل جاهدين منذ عقدين في مثل هذه الأعمال في مجد الكروم وطرعان وسخنين وفي شفاعمرو وكل مكان".

وأردف، "نحن على اتمة الاستعداد لتلبية أي نداء من بلد أو مدرسة  تطلب هذا العمل لمستقبلنا ومستقبل أطفالنا ومجتمعنا، وسنعمل جاهدين لتزيين مدارسنا ومؤسساتنا بالاشعار والحكم المعبرة والتي لها اعتبار وعلاقة في الموروث الحضاري والتاريخي".

وأوضح خلايلة لـ الجرمق أن جمعية المنار تصدر مجلة الغد الجديد وهي مجلة ثقافية واجتماعية وسياسية ويتم إصدارها كل شهرين ونصف، مشيرًا إلى أن الجمعية ستصدر الأسبوع القادم العدد الـ 43.

وتابع، "نعمل من خلال هذه المجلة للحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي الفلسطيني، وهذه المجلة هي سد في وجه محاولات طمس الحفاظ على الموروث الحضاري والتاريخي، وهي سد في وجه الأسرلة وطمس الهوية العربية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر