يعقوب القادري

مصير مجهول للأسير القادري وسط مماطلة من الاحتلال

يعقوب القادري


  • السبت 25 يونيو ,2022
مصير مجهول للأسير القادري وسط مماطلة من الاحتلال
يعقوب القادري

أوضح نادي الأسير الفلسطيني أنه حتى اللحظة لم يتمكن من الوصول إلى معلومة دقيقة بشأن الأخبار التي يتم تداولها حول إصابة الأسير يعقوب قادري بالسرطان، وذلك وسط مماطلة السلطات الإسرائيلية ومصلحة السجون بإرسال ملفه الطبي إلى الجهات المختصة.

وقالت أماني سراحنة من نادي الأسير الفلسطيني في حديثٍ خاص مع الجرمق إن نادي الأسير لا يملك أي تأكيد بشأن إصابة القادري بورم، وتابعت، "تواصلنا مع المحامين الذين زاروه آخر فترة وليس لديهم علم بهذا الموضوع بالمطلق، آخر زيارة كانت له في 22 الشهر".

وأضافت سراحنة، "حتى اللحظة لم يؤكد أحد الإصابة، تواصلت أنا شخصيًا مع أطباء لحقوق الإنسان، وقالوا لي إنهم طلبوا ملف القادري الطبي منذ 10 أيام، على خلفية أنه كان يعاني من ضيق بالتنفس لكن لا توجد أي معلومة بشأن إصابته".

وأردفت، "في هذه الفترة نحن نتحدث عن حالات كثيرة لأسرى ثبتت إصابتهم بالسرطان يوجد تزايد في حالات الإصابة بالأورام مؤخرًا، فمنذ شهر آب عام 2021 وحتى الشهر الجاري سجلت 6 إصابات بين صفوف الأسرى على الأقل وذلك ممن تم تشخيصهم، فلا سمح الله يمكن أن يكون القادري مصاب، لكن حتى اللحظة ليس لدينا أي تأكيد".

وقالت أماني سراحنة: "ننتظر أن توافق مصلحة السجون على زيارة للقادري خلال اليومين المقبلين، تم طلب زيارة للقادري في عزله أوهليكدار، أيضًا تواصلنا مع المؤسسات المتخصصة للحصول على ملفه الطبي".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر