المعارضة والائتلاف يطرحان مشروعي قانون لحل الكنيست

يًصوت الكنيست الإسرائيلية اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروعي قانون لحل الكنيست للائتلاف الحكومي


  • الأربعاء 22 يونيو ,2022
  • 7529 مشاهدة
المعارضة والائتلاف يطرحان مشروعي قانون لحل الكنيست
الانتخابات الإسرائيلية

 

يًصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروعي قانون لحل الكنيست للائتلاف الحكومي برئاسة نفتالي بينت والمشروع الثاني للمعارضة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وقرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ورئيس الحكومة البديل، يائير لبيد، الإثنين، حل الكنيست والتوجه إلى انتخابات مبكرة، ويرجح أن تجري في أكتوبر المقبل، كما إنهما اتفقا على تقديم مشروع قانون حل الكنيست الأسبوع المقبل، لكن قررًا تقديم التصويت ليصبح، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لمصادر عبرية، منذ إعلان بينت ولابيد حل الكنيست الإسرائيلي، سعى بنيامين نتنياهو إلى تشكيل حكومة بديلة في ظل دورة الكنيست الحالية.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"، بأن المعارضة واصلت محاولاتها الأخيرة لتشكيل حكومة بديلة برئاسة رئيس حزب الليكود نتنياهو.

وبحسب الصحيفة، فإن شخصيات من الليكود أجرت أمس اتصالات وبعثت برسائل إلى أعضاء كنيست عن "تكفا حدشاة"، وبضمنهم وزير الاتصالات يوعاز هندل، واقترحت عليهم الانضمام إلى الحكومة البديلة، وذلك مقابل أن يوكل منصب وزير الأمن إلى ساعر.

كما اقترح الليكود على وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، تشكيل حكومة بديلة برئاسة نتنياهو، على أن يشغل هو منصب رئيس حكومة تصريف الأعمال لحين الانتهاء من تشكيل الحكومة والحصول على ثقة الكنيست، وكذلك توكل إليه بعد عام من تشكيل الحكومة البديلة مهمة رئاسة الحكومة لمدة عام، لكن غانتس رفض هذا العرض، وفقًا ليسرائيل هيوم.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر