الاحتلال يُصدر قرار حول تصنيف ملف الأسير مناصرة

 أصدرت لجنة الإفراج الخاصة قرارها بشأن تصنيف ملف الشبل أحمد مناصرة


  • الأربعاء 22 يونيو ,2022
الاحتلال يُصدر قرار حول تصنيف ملف الأسير مناصرة
أحمد مناصرة

 أصدرت لجنة الإفراج الخاصة قرارها في تصنيف ملف الشبل أحمد مناصره ضمن قانون الإرهاب، حيث قررت أن قضية احمد مناصرة هي "عمل إرهابي" حسب تعريف قانون مكافحة الارهاب الاسرائيلي. 

وقال الطاقم في بيان له، "نحن كطاقم دفاع نقول أن هذا القرار خاطئ من الناحية القانونية والدستورية وهو انتهاك واضح للأسس القانونية والدستورية للمنظومة القانونية المحلية والدولية وخاصةً المنظومة القانونية التي تتعلق بالأطفال/القاصرين".

وأعلن الطاقم عن نيته الاستئناف على القرار الذي وصفه بغير القانوني بحق الأسير أحمد مناصرة.

وفي السياق، عقدت المحكمة الإسرائيلية يوم الأحد الماضي جلسة للنظر في ملف الأسير مناصرة تضمنت النقاش حول تصنيف ملفه بـ "الإرهابي" أم لا فقط.

وزار المحامي خالد زبارقة الأسير مناصرة في مشفى سجن الرملة الخميس الماضي بعد نقله بشكل عاجل بسبب تدهور طرأ على حالته النفسية، حيث أرسل طاقم الدفاع رسالة مستعجلة لمصلحة السجون للمطالبة بالإفراج عن مناصرة بشكل فوري بسبب انتكاس حالته النفسية.

وأكد زبارقة على أن طاقم الدفاع أمام حالة إنسانية لا تحتمل المماطلة والتأجيلات وتحتاج للإفراج عنها بشكل فوري، متابعًا، "هناك ظلم وتمييز عنصري ضد أحمد يكشف عن الوجه القبيح للسياسات العنصرية الموجودة في إسرائيل".

وزار المحامي خالد زبارقة الأسير مناصرة يوم الخميس حيث أكد على أن آثار جراح ظهرت على طول ذراع مناصرة وأنه لم يتواصل معه كلاميًا أو بصريًا.

وأضاف  أنه بحسب استشارة الطاقم النفسي الذي يتابع الحالة النفسية للأسير مناصرة مع طاقم الدفاع فإن الأمر مقلق وخطير جدًا على صحة وسلامة أحمد النفسية إذا استمر مكوثه بسجون الاحتلال.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر