بئر السبع

لجنة التوجيه: مسجد بئر السبع هو وقف إسلامي ونطالب بالتوقف فورًا عن المس بحرمته

بئر السبع


  • الأحد 19 يونيو ,2022
لجنة التوجيه: مسجد بئر السبع هو وقف إسلامي ونطالب بالتوقف فورًا عن المس بحرمته
بئر السبع

أكدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب رفضها لإقامة مهرجان غنائي في مسجد بئر السبع والذي أعلنت عنه البلدية تحت رعاية شركة "اتجاهات" حيث سيستضيف المهرجان مغنيين وراقصين في المسجد خلال أيام الإثنين من شهر حزيران الجاري وتموز المقبل.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته، "تستنكر لجنة التوجيه بشدة تصرف بلدية بئر السبع بإقامة حفل غنائي في باحات مسجد بئر السبع الذي بنى عام 1906 بأيدي الأتراك والذي ساهم في بنائه أهالي بئر السبع العرب آنذاك  بالإضافة للعشائر الموجودة في المنطقة، وكان عبارة عن محطة للتجار الذين يمروا من مصر إلى بلاد الشام وشرق الأردن، بعد دخول الإنجليز إلى فلسطين استمر المسلمون بالصلاة فيه حتى عام النكبة وعندما سقطت بئر السبع استعمل كسجن من قبل الصهاينة ومن ثم متحف عام".

وتابعت، "في عام 2002 أقرت بلدية بئر السبع إقامة مهرجان للخمور في ساحات المسجد والذي كان مفروض أن يشارك في أكثر من 30 منتجًا للخمر مما أدى بالاحتجاجات من قبل سكان المنطقة وتم الغائه".

وأضافت، "عام 2011 وبعد صراع طويل مع بلدية بئر السبع والوصول إلى المحكمة العليا جاء الاقتراح منها إلى تحويله لمتحف خاصا لثقافة الإسلام والشعوب الشرقية وما زال كذلك، اليوم وفي هذه الأجواء اليمينية المتطرفة تقر بلدية بئر السبع إقامة حفل غنائي في ساحات المسجد".

وأردفت، "مسجد بئر السبع هو وقف إسلامي بحت وملك للمسلمين الذين هم السكان الأصليين لهذه البلاد ويجب إعادته إليهم فقط للمسلمين، لذا نطالب بالتوقف فورًا عن المس بحرمة المسجد ومحيطه، والسماح للمسلمين بالصلاة فيه من سكان بئر السبع والمنطقة، وممارسة الشعائر الدينية حق أساس لكل الديانات وموثق في القوانين الدولية". 

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر