أم الفحم

البيت الفحماوي: الاعتداء على راية التوحيد يأتي في سياق المس برموزنا الدينية والوطنية

استنكر البيت الفحماوي إزا


  • الأربعاء 8 يونيو ,2022
البيت الفحماوي: الاعتداء على راية التوحيد يأتي في سياق المس برموزنا الدينية والوطنية
أم الفحم

أعاد شبان من مدينة أم الفحم رفع راية حملت عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" بعد أن أزالتها قوات من الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء عن مدخل المدينة.

واستنكر البيت الفحماوي إزالة الشرطة الإسرائيلية  لراية التوحيد، حيث أكد على أن إزالتها تأتي في سياق التضييق على الفلسطينيين واقتلاعهم من جذورهم.

وقال البيت الفحماوي في بيان أصدره اليوم: "قامت قوات الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم بالاعتداء الآثم على راية التوحيد (لا إله إلّا الله محمد رسول الله)، حيث قامت بإنزال راية التوحيد عند مدخل مدينة أم الفحم ورميها أرضًا، بصورة مستفزة ومسيئة".

وتابعت في بيان لها، "إن راية التوحيد بكل ألوانها ترمز لهوية الأمة الإسلامية وخاصيتها التي تميزها عن غيرها من الأمم، فعلى راية التوحيد يجتمع المسلمون في أنحاء الدنيا بلا اختلاف، وترفرف عاليًا فوق مؤسساتنا وبيوتنا وبلداتنا عند إحياء الشعائر الدينية وفي كل زمان ومكان".

وأضاف في البيان، "إن هذا الاعتداء الآثم يأتي في سياق التضييق على الحريات  والمس برموزنا الدينية والوطنية، تزامنا مع مصادقة الكنيست بالقراءة التمهيدية على تجريم رفع العلم الفلسطيني في المؤسسات الجماهيرية".

ودعا البيت الفحماوي في بيانه الأطر المجتمعية والسياسية إلى صد سياسة السلطات الإسرائيلية التي تسعى من خلالها لاقتلاع الفلسطينيين من جذورهم.

وأعاد الفلسطينيون رفع راية التوحيد من جديد في أم الفحم بعد إزالتها خلال ساعات اليوم.

وقبل أسبوع، صادق الكنيست الإسرائيلي على قانون يجرم رفع العلم الفلسطيني في المؤسسات التي تمولها الحكومة الإسرائيلية، وذلك بعد ضجة أحدثها رفع العلم الفلسطيني في أراضي48 خاصة بعد رفعه في جامعة بئر السبع خلال إحياء ذكرى النكبة الـ 74.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر