مسيرة الأعلام

عشرات الإصابات والاعتقالات في المدن الفلسطينية تزامنًا مع مسيرة الأعلام

عشرات الإصابات والاعتقالات


  • الأحد 29 مايو ,2022
عشرات الإصابات والاعتقالات في المدن الفلسطينية تزامنًا مع مسيرة الأعلام
المسجد الأقصى

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد خلال الأحداث التي اندلعت اليوم في المدن الفلسطينية نصرةً للمسجد الأقصى وتنديدًا بمسيرة أعلام المستوطنين الإسرائيلية أكثر من 55 فلسطينيًا معظمهم جرى اعتقاله من المسجد الأقصى.

 

وأوضح نادي الأسير أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 50 فلسطينيًا ممن تواجدوا في المسجد الأقصى للرباط فيه، بينهم أطفال ونساء، لافتًا إلى أن الاعتقالات في ازدياد.

وأشار  نادي الأسير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت فلسطيني من الخليل، و3 فلسطينيين من طوباس، إلى جانب شابين من مدينة نابلس.

وسابقًا أوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع أكثر من 62 إصابة خلال المواجهات المندلعة في باحات ومحيط المسجد الأقصى المبارك تنديدًا بمسيرة أعلام المستوطنين.

 

وكانت مواجهات عنيفة قد وقعت بين شبان مقدسيين ومجموعة من المستوطنين في الحي الإسلامي بالبلدة القديمة بالقدس قبيل مسيرة الأعلام، حيث بدأت المواجهات بعد أن ردد المستوطنون مجموعة من الهتافات العنصرية ورشوا غاز الفلفل نحو الفلسطينيين.

ووقعت عدة مواجهات في مدن الضفة الغربية نصرةً لمدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث وقعت مواجهات في مدن القدس رام الله ونابلس وطولكرم والخليل وبيت لحم وجنين.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر