حي الشيخ جراح

مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين بحي الشيخ جراح بحماية شرطة الاحتلال

مستوطنون يهاجمون الأهالي بحي الشيخ جراح ويحطمون ممتلكاتهم


  • الأحد 29 مايو ,2022
مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين بحي الشيخ جراح بحماية شرطة الاحتلال
حي الشيخ جراح

هاجمت مجموعة من المستوطنين مساء اليوم الأحد الفلسطينيين بحي الشيخ جراح واعتدت عليهم وعلى ممتلكاتهم وذلك في أعقاب استنفار الفلسطينيين في عدد من المدن الفلسطينية تنديدًا بتسيير مسيرة أعلام المستوطنين بمنطقتي البلدة القديمة وباب العامود بالقدس المحتلة.

 

وأوضحت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين هاجمت الأهالي بحي الشيخ جراح وقامت بإلقاء الحجارة نحوهم وممتلكاتهم، وقامت بالاعتداء وتحطيم مراكبات الفلسطينيين.

 

ولفتت المصادر المحلية إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تواجدت في حي الشيخ جراح لحماية المستوطنين خلال تنفيذهم اعتداء على الفلسطينيين بالحي، حيث استدعت قوات الاحتلال سيارة المياه العادمة لقمع الفلسطينيين.

 

ووقعت عدة مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين خلال ساعات اليوم، حيث اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على الصحافيين وطواقم الهلال الأحمر أثناء أداء عملهم في محيط منطقة باب العامود بمدينة القدس.

 

وكانت مواجهات عنيفة قد وقعت بين شبان مقدسيين ومجموعة من المستوطنين في الحي الإسلامي بالبلدة القديمة بالقدس قبيل مسيرة الأعلام، حيث بدأت المواجهات بعد أن ردد المستوطنون مجموعة من الهتافات العنصرية ورشوا غاز الفلفل نحو الفلسطينيين.

ووقعت عدة مواجهات في مدن الضفة الغربية نصرةً لمدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث وقعت مواجهات في مدن القدس رام الله ونابلس وطولكرم والخليل وبيت لحم وجنين.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر