القدس

الإعلان عن برنامج مسيرة أعلام المستوطنين الأحد القادم

العضو في بلدية أم الفحم وجدي جبارين: "مسيرة الأعلام هي فعل بحد ذاته يشكل استفزاز لمشاعر الفلسطينيين


  • الأربعاء 25 مايو ,2022
الإعلان عن برنامج مسيرة أعلام المستوطنين الأحد القادم
مسيرة أعلام المستوطنين

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن البرنامج النهائي لمسيرة أعلام المستوطنين التي سيشارك بها 16 ألف مستوطني، حيث سمحت لهم السلطات الإسرائيلية بالمرور من البلدة القديمة وباب العامود بالقدس.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أنه جرى الموافقة على مشاركة 16 ألف مستوطن، سيمرون من باب العامود مباشرة مع إقامة الرقصة التلمودية في ساحة باب العامود.

وأوضحت وسائل الإعلام أنه سيجري دخول 8000 مستوطن ذكر من باب العامود في تمام الساعة السادسة، فيما ستدخل 8000 مستوطنة من باب الخليل في تمام السادسة والربع، مشيرةً إلى أن التجمع سوف يبدأ الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة 6:30 في ساحة شارع الملك جورج بالقرب من شارع يافا.

وقال العضو في بلدية أم الفحم وجدي جبارين في حديثٍ مع الجرمق: "مسيرة الأعلام هي فعل بحد ذاته يشكل استفزاز لمشاعر غالبية الشعب الفلسطيني وبالذات أهلنا في القدس، هذه المسيرة باعتقادي هي أكثر عمل استفزازي وبنفس الوقت هي محاولة إظهار فرض أمر واقع بالقدس".

وأضاف، "إذا سرت المسيرة على المسار المخطط له فقد تحدث صدامات ومناوشات بين أهلنا في القدس المستوطنون المتطرفون الذين غايتهم هي الاستفزاز". 

وتابع، "مجريات الأمور وما كان من العام الماضي وما يوجد من تهديدات نخشى أن تتطور الأمور وتفلت زمامها من يد المسؤولين، ندعو لتغيير مسار هذه المسيرة".

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر