لجنة التوجيه تدعو للحشد في التظاهرة المنددة بقتل الشاب الهربد برهط


  • الثلاثاء 15 مارس ,2022
لجنة التوجيه تدعو للحشد في التظاهرة المنددة بقتل الشاب الهربد برهط

أكدت لجنة التوجيه العليا خلال اجتماع طارئ عقدته مساء اليوم الثلاثاء في مدينة رهط على دعمها لقرارات بلدية رهط المتعلقة بالإضراب الشامل والعام غدًا في المدينة، ودعت الفلسطينيين للمشاركة في تشييع جثمان الشاب سند الهربد غدًا الأربعاء في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

واستنكرت لجنة التوجيه في بيان أصدرته عقب اجتماعها الطارئ قتل الشاب الهربد، وتابع، "بدون سوابق جنائية تم اغتياله بدم بارد برصاص وحدة المستعربين التي دخلت مدينة رهط في سيارة جيب تويوتا بدون أي إشارة لكونها سيارة شرطة، ومن ثم منعت سيارة الإسعاف من تقديم المساعدة الطبية وتركته ينزف حتى الموت".

وطالبت لجنة التوجيه بإجراء تحقيق في جريمة القتل الميداني للشاب سند الهربد عن طريق لجنة مهنية حيادية ومستقلة بمشاركة قانونيين من المجتمع الفلسطيني، مضيفةً، "ندعو للمشاركة في جنازة الشهيد غدًا الأربعاء الساعة 10:00 من أجل أن تكون مظاهرة ضخمة تبعث رسالة واضحة للأجهزة الإسرائيلية أن دم أبنائنا ليس هدرًا".

وتبنت لجنة التوجيه العليا قرارات بلدية رهط التي تتمثل بالإضراب العام والشامل في مؤسساتها المختلفة غدًا، وبالدعوة إلى تظاهرة حاشدة عقب تشييع جثمان الهربد، مضيفةً، "نحذر من بيانات مدسوسة وكأن الشهيد تابع لكتائب مسلحة وهذه البيانات المفبركة تعيد للأذهان الاتهامات الكاذبة للشهيد يعقوب أبو القيعان واتهامه بالانتماء لداعش كتبرير لجريمة القتل التي ارتكبتها الأجهزة الأمنية".

وأضافت، "هذه الممارسات تعكس عقلية عدائية ضد المواطنين العرب والتي  تستوجب الملاحقة القانونية للمسؤولين عن الجريمة حتى تقديمهم للمحاكمة.. ندعو أبناء شعبنا لوقف كل ظواهر إطلاق النار في المدن والقرى العربية ووضع حد للخلافات وتوحيد الجهود لمواجهة المخططات السلطوية التي تستهدفنا جميعًا بدون استثناء".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر