الشيخ رائد صلاح يوضح مهام لجان إفشاء السلام ويكشف عن موقفه من إقامة ملجأ للمثليين


  • السبت 5 فبراير ,2022
الشيخ رائد صلاح يوضح مهام لجان إفشاء السلام ويكشف عن موقفه من إقامة ملجأ للمثليين

أوضح الشيخ رائد صلاح مساء اليوم السبت في ندوة عقدت في  مدينة أم الفحم المهام التي ستقوم بها لجان إفشاء السلام خلال نهج عملها لمكافحة ظاهرة العنف والجريمة بأراضي48، وناقش في الندوة مسألة إقامة ملجأ للمثلية الجنسية في أراضي48 وتصريحات منصور عباس التي أدلى بها مؤخرًا فيما يتعلق بالمسجد الأقصى ويهودية الدولة.

لجان إفشاء السلام..

وعقدت لجنة إفشاء السلام برئاسة الشيخ رائد صلاح اليوم السبت اجتماعها التأسيسي الأول للجان في المثلث الجنوبي من أجل إعادة تثبيت هذه اللجان وتنشيط عملها.

ويقول الشيخ رائد صلاح في الندوة التي رصدها مراسل الجرمق الإخباري إن لجان إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية سيتكون عملها من ثلاث مهام أساسية وهي المهمة العلاجية والمهمة الوقائية ومهمة الردع.

ويضيف صلاح، "مهمة الردع تتمثل بالتواصل مع السلطات المحلية العربية واللجان القطرية لتشكل القوة الضاغطة على المؤسسة الرسمية لتقوم بمهمة الردع الرسمية على صعيد جمع السلاح الذي سهلت بالأساس توزيعه". 

ويوضح الشيخ صلاح أنه سيجري إقامة لجنة في كل بلد بأراضي48 بحيث تمثل كل لجنة البنية الاجتماعية للبلد.

ويؤكد صلاح على أنه سيجري تعزيز دور لجان إفشاء السلام بإقامة قيادة دينية تشمل قيادات دينية من المسلمين والمسيحيين والدروز حتى تكون سندًا في مسيرة لجان إفشاء السلام.

ويشير الشيخ رائد صلاح إلى أن لجان إفشاء السلام بدأت قبل أكثر من 5 سنوات، مضيفًا، "في حينه لجنة المتابعة باركت إقامة لجان إفشاء السلام وبدأنا نعمل وأقمنا 40 لجنة إفشاء سلام محلية وكنا على وشك أن نقيم لجان إفشاء السلام في كل البلدات بدون استثناء ونحن في الخطوات الأولى وكنا نستعد لإعداد مؤتمر عام في تلك الأيام تم اعتقالي ومرت الفترة في المحاكمات بين الحكم علي بالسجن المنزلي والفعلي".

موقفي هو موقف القرآن..

وعن موقفه من إقامة ملجأ للمثلية الجنسية، يقول الشيخ صلاح: "الذي يوجهني بلا تردد ولا تلعثم هي ثوابتي.. هذه القضية فيها موقف فاصل واضح في القرآن الكريم.. القرآن اعتبر الشذوذ حرام ومن الكبائر وتوعد لمن يقوم به بعقاب عليم.. أنا مع موقف القرآن الكريم ولا يمكن أن أتجاوزه".

ويضيف، "أنا أرفض مثل هذا الانزلاق الخطير في مسيرة مجتمعنا في الداخل الفلسطيني.. أي مجتمع في العالم يبدأ يتنازل بالتقسيط عن ثوابته يكتب على نفسه الانتحار.. نحن لا نقول أننا سنلجأ إلى لغة الإكراه والهيمنة والسيطرة ولكن خطابنا واضح وندين مثل هذا الانزلاق".

تصريحات منصور تصادم الثوابت

ويؤكد الشيخ رائد صلاح في الندوة التي رصدها مراسل الجرمق على أن تصريحات رئيس القائمة الموحدة منصور عباس المتعلقة بالمسجد الأقصى وصلاة اليهود عند حائط البراق تتصادم مع الثوابت الإسلامية والعربية والفلسطينية.

ويضيف، "عندما تحدث منصور عباس عن موضوع المسجد الأقصى وأبدى في حديثه موافقة على أن يكون هناك إمكانية للإسرائيليين أن يصلون عند حائط البراق وأن يصلي المسلمون في المسجد الأقصى.. هذه التصريحات من التداعيات الخطيرة التي حذرت منها.. في كل التاريخ الإسلامي العربي لم أجد  إنسان صرح مثل هذا التصريح.. تصريح صادم لثوابتنا بشكل واضح".

ويشدد الشيخ رائد صلاح على أنه لو لم تكن القائمة الموحدة في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي لما صدرت مثل هذه التصريحات من منصور عباس.

ويتابع، "التصريحات التي في مجملها يوجد موافقة على يهودية الدولة والتي صدرت من عباس تصادم الثوابت الفلسطينية وتحولنا إلى عابري سبيل في أرضنا وبيوتنا ومقدساتنا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر