fbpx
محليات

أبناء البلد للجرمق: ” النقب سيكون فتيل إشعال المواجهات في أراضي48″

قال عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد لؤي خطيب إن ما يحدث في النقب اليوم سيكون سببًا لاندلاع المواجهات في أراضي48؛ لأن المثلث والجليل لن يتركوا النقب وحده.

وأضاف، “الأيام القادمة ستكون مليئة بالأحداث والمواجهة مع هذه السلطة.. لن نترك بئر السبع وحده.. هذه المشاهد جديدة وفريدة من نوعها”. 

وأشار الخطيب في حديثٍ خاص مع الجرمق إلى أن الاعتقالات والإصابات والاقتحامات في النقب هي مشاهد تكررت خلال هبة الكرامة في شهر مايو الماضي في مناطق المثلث والجليل.

وتابع، “إسرائيل لا تحتمل قيام مظاهرات لا في النقب ولا في أي مكان في فلسطين.. هي تتعامل مع الفلسطيني على أنه لا يملك حق التظاهر.. نحن لا نرى هذه المشاهد من العنف في تظاهرات المستوطنين لكن هذا هو الوجه الفاشي لهذه الدولة.. يوجد أم واضح بقمع التظاهرات”.

وأضاف، “إسرائيل تتعامل مع فلسطينيي الداخل على أنهم عدو لها.. عناصر الشرطة يفعلون ما يريدون لأنهم يعلمون أنهم لن يحاكموا.. وشهدنا ذلك بعد أحداث شهر 5.. معظم الملفات تم إغلاقها”. 

وأردف، “بالنسبة لمنصور عباس يوجد خيبة أمل كبيرة عند أهلنا في النقب من القائمة الموحدة.. مخطأ من يراهن على القائمة الموحدة وعلى أنها ستخرج لرد كرامة الأهالي في النقب”.

ودعا الخطيب الفلسطينيين في أراضي48 للحشد والمشاركة في التظاهرة التي ستنظم غدًا الجمعة في مدينة أم الفحم نصرة للنقب والأهالي هناك، مشيرًا إلى أنه سيجري الإعلان عن تظاهرة أخرى يوم السبت المقبل احتجاجًا على ما يحدث في النقب.

هيئة التحرير

تعمل هيئة التحرير في الجرمق على اختيار المواد الإعلامية وفق القيم الإخبارية وبخط تحريري يهدف لتحقيق رسالة ورؤية المنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى