دعوات لوقفة إسنادية للأسير هشام أبو هواش في أم الفحم


  • الأحد 2 يناير ,2022
دعوات لوقفة إسنادية للأسير هشام أبو هواش في أم الفحم

دعا نشطاء من مدينة أم الفحم لتظاهرة حاشدة إسنادًا للأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش لليوم 139 على التوالي ضد اعتقاله الإداري الساعة السابعة مساءً بالقرب من مدخل أم الفحم (الدوار الأول).

وبحسب المنظمين، فالدعوة للوقفة جاءت بشكلٍ عفوي حيث كتب بعض النشطاء على حساباتهم في "انستغرام" أمس سؤالًا حول "هل سيتوجه الشبان في أم الفحم لتظاهرة تضامنية مع الأسير هشام أبو هواش في حال أقيمت غدًا؟".

وقالت الناشطة سرين جبارين من أم الفحم إن التصويت على النزول للشارع والتضامن مع الأسير أبو هواش وصل إلى 100/100 لدى جميع الحسابات المؤثرة التي نشرت السؤال على "انستغرام"، مشيرة إلى أن هذه هي الطريقة العفوية التي نُظمت بها الوقفة وفاءً للأسير أبو هواش.

ولفتت في حديثٍ للجرمق إلى أن الدعوة خرجت من نشطاء مستقلين لمناصرة الأسير هشام أبو هواش، مشيرة إلى أن هذه الوقفة جزء من الوقفات المستمرة خلال هذه الأيام للضغط على السلطات الإسرائيلية وإطلاق سراحه.

وتابعت أنه إلى جانب وقفة أم الفحم هناك تظاهرتين غدًا أمام مشفى "إساف هروفيه" وأمام مكتب المخابرات الإسرائيلية، مؤكدة على أن هذه الوقفات والمطالبات وفاءً للأسرى المضربين والمجهود الذي يتم بذله لتنظيم التظاهرات نضال صغير أمام نضالات الأسرى.

وأكدت على أنه بعد تحرير الأسير أبو هواش، ستستمر هذه الوقفات للمطالبة بإنهاء الاعتقال الإداري الموجود منذ زمن الانتداب البريطاني لأنه اعتقال ظالم وإرهابي على حد قولها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر