إضراب في بعض روضات اللقية بالنقب بسبب سوء البنى التحتية..والمجلس المحلي يرد


  • الاثنين 6 ديسمبر ,2021
إضراب في بعض روضات اللقية بالنقب بسبب سوء البنى التحتية..والمجلس المحلي يرد

تواصل روضات حارة 7 و8 في قرية اللقية بالنقب الإضراب عن التعليم لليوم الثامن على التوالي بدعوة من مجلس أولياء الأمور وذلك احتجاجًا على مماطلة المجلس المحلي في تحسين البنى التحتية للروضات وتوفير مستلزمات الأمان لروّاد رياض الأطفال.

وقال منتصر الصانع إن روضات حارة 7 و8 في قرية اللقية تعاني من انعدام الأمان والرقابة ما يعرض حياة الأطفال للخطر خاصة أن الأرضيات في الروضات غير متوازية وغير مفحوصة والبلاط فيه نتوءات وحفر قد تُسبب الأذى للطفل.

وتابع أن أرضيات الروضات مليئة بقنوات المجاري المكشوفة والحفر الكبيرة وأسلاك الكهرباء، مضيفًا أن أبواب الغرف الصفية لا تغطيها أي حماية وبالتالي قد تتسبب بقطع أصابع الأطفال أو إيذاءهم أثناء اللعب.

وأشار للجرمق أن الروضات كذلك الأمر لا تحتوي على أي ساحات أو ألعاب للأطفال والمجلس المحلي لا يريد توفير مستلزمات ترفيهية لهم، مؤكدًا على أن الأهالي توجهوا للمجلس عدة مرات خلال عام.

وتابع أن رئيس المجلس المحلي أكد لهم بأنه يعمل على تلبية طلباتهم ولكن تبيّن عكس ذلك، قائلًا، "اتضح لنا مؤخرًا أن رئيس المجلس لا يريد توفير المستلزمات للروضات لأنها داخل أبنية مستأجرة وليست ملك عام على الرغم من أن المجلس وفر لروضات أخرى في حارات مجاورة كافة مستلزماتهم مع أنها في أبنية مستأجرة".

وأشار إلى أن الأهالي لا يريدون أبنية جديدة وإنما يريدون توفير الأمن والأمان لأطفالهم فقط، مؤكدًا على أنه لا يوجد أي سبب يمنع تلبية هذه المطالب التي وصفها بـ "البسيطة".

ولفت الصانع للجرمق أن لجنة أولياء الأمور مستمرون في الإضراب حتى يتم تحقيق مطالبهم، قائلًا، "نريد الذهاب لأعمالنا ونحن مطمئنون على أبنائنا".

المجلس المحلي يرد

ومن جانبه، قال رئيس المجلس المحلي في اللقية أحمد أسد إن أهالي هذه الحارات يرفضون إقامة رياض أطفال جديد رغم أن هناك ميزانيات في المجلس المحلي لإقامة روضات، مشيرًا إلى أن الأهالي يفضلون أن يُقيموا الروضات في أبنية مستأجرة على أن يستولوا على قسائم الأراضي التي يرصدها المجلس لبناء رياض الأطفال.

وتابع للجرمق أن الأهالي يقومون بالاعتداء على أي مقاول يدخل للبناء في الحي ويقومون بتهديده، مشيرًا إلى أنهم يريدون ترميم الروضات في ذات الوقت الأمر الذي لا يمكن فعله لأنها مباني مستأجرة.

ولفت إلى أن الهدف من استئجار المباني وإقامة روضات داخلها هي أن كل صاحب روضة يريد أن يقوم بتشغيل عائلته في الروضة ويتلقى إيجارها، مؤكدًا على أن المجلس يستعد لبناء روضة وتسليمها خلال 6 أشهر.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر