لجنتا المتابعة والحريات ونشطاء في أراضي الـ48 يحشدون لوقفة نصرةً للأسرى المضربين


  • الجمعة 15 أكتوبر ,2021
لجنتا المتابعة والحريات ونشطاء في أراضي الـ48 يحشدون لوقفة نصرةً للأسرى المضربين

دعت لجنتا المتابعة والحريات ونشطاء في أراضي الـ48 إلى وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، ونصرة للأسير مقداد القواسمي المضرب عن الطعام لليوم 86 على التوالي غدًا السبت الساعة 5 مساءً أمام مشفى "كابلن" الإسرائيلي الذي يقبع فيه الأسير القواسمي.

وأكد عضو لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا قدري أبو واصل للجرمق إن الدعوة للتضامن والتلاحم مع الأسير مقداد القواسمي، وهي دعوة لكافة مركبات لجنة المتابعة السياسية ولكل الأحزاب والمؤسسات الوطنية للمشاركة والحشد للوقفة.

وتابع أن الأسير مقداد يعاني من أوجاع ووضع صعب وخطير للغاية، حيث تجاوز إضرابه اليوم 86 ولا يتلقى سوى الماء ولا يقوى على الكلام.

كما أكد أن الوقفة للتضامن مع الأسرى الـ7 المضربين حاليًا رفضًا لاعتقالهم الإداري، ومساندة للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عمومًا وأسرى الجهاد الإسلامي الذين شرعوا بالإضراب عن الطعام منذ يومين رفضًا لسياسات التنكيل المتبعة بحقهم من قبل إدارة مصلحة السجون.

في السياق أكد نشطاء أن الأسير القواسمي يُعاني من أوجاع ولا يقوى على الكلام أو الحركة، ويُعوّل على الفلسطينيين في أراضي الـ48 للتفاعل مع قضيته.

وقال الناشط محمد نصرة في حديثٍ للجرمق إن الدعوة لنصرة الأسير مقداد القواسمي والأسرى المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري، لافتًا إلى أنه زار مؤخرًا الأسير القواسمي الذي بات جلدًا وعظمًا ولا يقوى على الكلام أو الحركة على حد تعبيره.

ولفت نصرة إلى أن النشطاء يتواصلون مع أعضاء الكنيست الفلسطينيين لمحاولة إيجاد حل لقضية الأسير القواسمي، وأيضًا للتضامن معه، مضيفًا أنه حين تحدث مع الأسير القواسمي قال له إنه يُعوّل على أهالي أراضي الـ48 في إحياء قضيته والمطالبة بحقه في الحرية.

وأكد نصرة أن الأسير القواسمي يرفض فحصه من قبل الأطباء في مشفى "كابلان"، وأن النشطاء يحاولون التواصل مع الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية لفحصه لكن لا تجاوب حتى الآن.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر