إسرائيل تعترف بعجزها: لا نعلم شيء عن الأسرى الستة


  • الثلاثاء 7 سبتمبر ,2021
  • 494 مشاهدة
إسرائيل تعترف بعجزها: لا نعلم شيء عن الأسرى الستة

كشفت قناة كان العبرية أن ضابط رفيع في الشرطة الإسرائيلية صرّح بأنه لا تقدّم حتى الآن في عملية ملاحقة الأسرى الـ6 الذين تحرروا أمس من سجن جلبوع، على الرغم من قيام عناصر الشرطة الإسرائيلية بعشرات عمليات التمشيط منذ أمس، مضيفًا أن الشرطة الإسرائيلية بحاجة لمزيد من الصبر لرسم صورة واضحة عن العملية.

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية أنه رغم مرور أكثر من 24 ساعة على عملية الهرب، لا تملك أجهزة الأمن الإسرائيلية طرف خيط حول مكان اختفاءهم.

وتواصل القوات الإسرائيلية تشديداتها الأمنية على الحواجز في الضفة الغربية وتحديدًا شمال الضفة الغربية ومحيط محافظة جنين، وتلاحق عائلات الأسرى الستة الذين تحرروا بالأمس عبر نفق حفروه منذ أشهر.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "كان" فإن الشرطة الإسرائيلية أقامت حواجز شرطية في أنحاء مختلفة من الأراضي الفلسطينية عام 48، بالإضافة إلى تشديدها على كل المنافذ بين الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية عام 48.

وتُشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن الأسرى الـ6 لم يدخلوا الضفة الغربية حتى الآن، ولا يزالون داخل أراضي الـ48، فيما تفرض القوات الإسرائيلية تشديدات أمنية بعد عدم قدرتها على الوصول إلى أي معلومات عن الأسرى حتى الآن. ومن الجدير بذكره أن الأسرى الـ6 نجحوا بالأمس في تحرير أنفسهم من زنازين سجن جلبوع الإسرائيلي الواقع في شمال الأراضي الفلسطينية عام 48، عبر نفق حفروه من داخل السجن، وانتزعوا حريتهم من خلاله.    
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر