اللجنة الشعبية في زلفة تدعو القيادات الفلسطينية لنصرة المعتقلين


  • الاثنين 30 أغسطس ,2021
اللجنة الشعبية في زلفة تدعو القيادات الفلسطينية لنصرة المعتقلين

دعا رئيس اللجنة الشعبية في زلفة فياض زكي القيادات الفلسطينية في أراضي 48 لمتابعة أوضاع المعتقلين وأخذ أدوارهم في هذا الشأن، والعمل على خطة وبرنامج لمساندتهم وعائلاتهم.

وحث زكي في حديثٍ خاص مع الجرمق الأهالي الفلسطينيين في زلفة وعموم أراضي48 لزيادة التفاعل مع قضايا المعتقلين، وتابع، "مؤخرًا كان هناك حملة لجمع التبرعات لمساعدة الأهالي في تكاليف المحامين وكان هناك مشاركة شعبية جيدة لكن نطمح لتكون أقوى في الفعاليات القادمة".

وأضاف زكي "مثل هذه القضايا تحتاج للصبر.. نحن محكومون بإجراءات المحاكم.. ونحن مستمرون حتى إطلاق سراح جميع المعتقلين".

وأوضح زكي أن السلطات الإسرائيلية لا تزال تعتقل 8 فلسطينين من قرية زلفة، فيما أطلقت سراح 4 بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي والإبعاد عن القرية إلى حين انتهاء الإجراءات القانونية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية في زلفة إلى أنه جرى توجيه لوائح اتهام ضد جميع المعتقلين، حيث تتهم السلطات الإسرائيلية المعتقلين بالقتل العمد، والإرهاب، والإساءة للآخر على خلفية قوية.

وتابع، "التهم الموجهة للمعتقلين مبالغ فيها وغير صحيحة.. نظمنا زيارات للمحامين وأكدوا أنه سيجري تخفيف لوائح الاتهام بسبب عدم وجود أدلة ضد الشبان".

ولفت زكي في حديثه مع الجرمق إلى أن اللجنة الشعبية قامت بتنظيم زيارة يوم الخميس الماضي للشبان الذين تم إطلاق سراحهم وتحويلهم للحبس المنزلي، لدعمهم وعائلاتهم معنويًا، مضيفًا: "كنا نطمح لزيارة الأسرى في المعتقلات لكن القانون يمنع إعطاء إذن بالزيارة لغير الأقارب من الدرجة الأولى".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر