أزمة "بؤرة" شفاعمرو تتفاقم وعضو البلدية نجمة عباس توضح للجرمق التطورات


  • الثلاثاء 24 أغسطس ,2021
أزمة "بؤرة" شفاعمرو تتفاقم وعضو البلدية نجمة عباس توضح للجرمق التطورات

توجهت عضو بلدية شفاعمرو نجمة عباس برسالة إلى رئيس البلدية تطالبه فيه بتنفيذ ومتابعة أمر هدم أجزاء تبين أنها غير مرخصة من قبر الحاخام الذي جرى ترميمه في المدينة مؤخرًا، حيث عبرت في رسالتها الإلكترونية عن وجود تخوفات من تحويل المبنى لبؤرة استيطانية.

وقالت عباس في حديثٍ مع الجرمق إنها قامت بإرسال استجواب إلكتروني إلى رئيس البلدية طالبته فيه بتفسير تطورات ترميم قبر يوجد إدعاء أنه يعود لحاخام يهودي.

وأشارت عباس إلى أن عرسان ياسين رئيس بلدية شفاعمرو وعد بأن يجري مناقشة تنفيذ أمر الهدم خلال الجلسة القادمة للبلدية، حيث لم يحدد موعدها حتى اللحظة، موضحةً أنه يجب أن تكون خطة البلدية والتنظيم واضحة بشأن التعامل مع هذا الوضع.

ولفتت عباس إلى أن تنفيذ أمر الهدم وخلق تطورات في هذا الموضوع يجب أن يتم عبر الشرطة ووزارة الداخلية والأوقاف والتنظيم ورئيس بلدية شفاعمرو، مشددةً على أن حل مشكلة المبنى يجب أن لا تكون على حساب الأهالي وأراضيهم.

وأضافت عباس أن خطورة المبنى تكمن فيما يمكن أن يتطور إليه مستقبلًا، ليصل لمرحلة لا يمكن السيطرة عليه، ذاكرةً أن من يتوافد إلى المبنى جميعهم شباب يهود هدفهم تثبيت وجودهم على الأرض بحسب شهادات من بعض الأهالي.

وتابعت، "الشباب الذين يأتون إلى المبنى يقومون بعمل حفلات ما يسبب إزعاج للأهالي.. ويخلقون أزمة في الشارع.. هم أيضًا يعتدون على الحيز العام من خلال وضعهم حاوز ليوصل لهم الماء.. ويمدون الكهرباء من أحد الأعمدة ما قد يسبب ضررًا للأهالي في الحي".

وشددت عباس في حديثها على أن الخطور ليست في ترميم المبنى فقط، بل بتوسيعه إيضًا، مشيرةً إلى أنه جرى بناء غرفة كحمام نسائي، بالإضافة لغرفة أخرى تستعمل كإستراحة، وأن وجود هذه المبنى الذي تقام فيها الحفلات والصلوات أصبح يشكل مصدر تضييق على الأهالي في الحي بسبب إغلاق الشوارع، بالإضافة لما تشكله حفلاتهم من تلوث سمعي وإزعاج.

وأكدت عضو بلدية شفاعمرو على وجوب "فهم أبعاد وجود مثل هذا المبنى مع التوسيع الذي يحصل حوله.. الحل لن يكون في يوم وليلة لكن يجب أن يكون هناك عمل من عدة جهات حتى يتم إنهاء الموضوع دون أن يأخذ أبعاد أخرى".

وأوضحت عباس في حديثٍ خاص مع الجرمق أن "ما يحدث على أرض الواقع هو أنه لا يوجد أي إجراء ملموس لهدم أو توقيف أو حتى تنظيم ما يحدث في المبنى وفي الحي رغم أن القائمين على الترميم لا يملكون مصادقة من التنظيم لترتيب الأمور المتعلقة بالعمار".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر