نشطاء أراضي 48 يستنكرون اعتداء عناصر السلطة الفلسطينية على المتظاهرين في رام الله


  • الثلاثاء 24 أغسطس ,2021
نشطاء أراضي 48 يستنكرون اعتداء عناصر السلطة الفلسطينية على المتظاهرين في رام الله

أدانت هيئات ومؤسسات ونشطاء في أراضي 48 القمع الذي تمارسه الأجهزة الأمنية الفلسطينية في رام الله بحق النشطاء المعارضين الذين يخرجون باستمرار للتظاهر ضد مقتل الناشط ومرشح التشريعي نزار بنات.

وقال منبر "ملتقى فلسطين للحوار وتبادل الآراء" في بيان له "تؤكد القيادة الفلسطينية، وهي ذاتها قيادة المنظمة والسلطة وفتح، على التمسك بنهجها التسلطي، الذي تتشبّه به بالأنظمة السلطوية العربية المعادية للحرية والديمقراطية، ولدولة المؤسسات والقانون والمواطنين، وذلك بتعمدها بين فترة وأخرى اعتقال أصحاب الرأي الأخر، وقمع الحراكات الشعبية المشروعة".

وتابع البيان، "إن القيادة الفلسطينية في ذلك تؤكد قطيعتها مع التاريخ النضالي للحركة الوطنية الفلسطينية، وانقلابها على طبيعتها كحركة تحرر وطني، بتشبّثها بواقعها كسلطة تحت الاحتلال، وتنكّرها للروح الوطنية والكفاحية عند شعبنا الفلسطيني، وبث روح الإحباط والخنوع فيه، بدل بث روح الكفاح والانتصار للحرية والكرامة".

وأوضح ملتقى فلسطين في بيانه الذي أصدره أمس أن القيادة الفلسطينية "لم تكتف بتهميش منظمة التحرير، وهو ما تمثل مؤخرًا بضرب عرض الحائط بقرارات المجلسين الوطني والمركزي القاضية بوقف التنسيق الأمني، ومراجعة طبيعة علاقاتها الالتحاقية بإسرائيل، وإنما فاقمت ذلك بحلّ المجلس التشريعي، والهيمنة على السلطة القضائية، ثم بتراجعها عن تنظيم الانتخابات، ووأدها كل الجهود الرامية لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية".

وأكد الملتقى على أن السياسات التي تتبعها القيادة الفلسطينية لا تخدم الشعب الفلسطيني، بل تدل على وجود أزمة عميقة في بناها وخطاباتها سياساتها وخياراتها أيضًا.

وندد بيان الملتقى بقمع الحراكات الشعبية المطلبية والوطنية، ومصادرة الرأي الآخر، وتقييد الحريات، واعتقال أصحاب الرأي، وتابع، "يستغرب هذا الصمت المشين من الذين يعتبرون أنفسهم قادة في المنظمة والسلطة والفصائل الذين طالما تغنوا بأنهم يكتبون بالدم من أجل فلسطين".

وأضاف ملتقى فلسطين أن "ما يجري يؤكد مجددًا أولًا، الارتباط الوثيق بين الطبقة السياسية المسيطرة (في المنظمة والسلطة والفصائل) وسياسات القمع والفساد والخنوع أمام إسرائيل الاستعمارية والاستيطانية والعنصرية.. ثانيًا.. أن شعب فلسطين كان قبل قيام السلطة أكثر قوة وتصميمًا وتحررًا ووحدة في النضال ضد إسرائيل منه بعد قيامها.. ثالثا.. أن إحدى أهم مشكلات الحركة الوطنية الفلسطينية هو الانفصام في الفكر السياسي الفلسطيني بين مفهومي التحرير والحرية، إذ الحرية لا تتجزأ، ولا حرية لوطن بدون حرية المواطنين".

ودعا الملتقى في بيانه إلى تعزيز الحراكات الشعبية والوطنية لإيقاف ملف الاعتقال السياسي بشكل نهائي، مؤكدًا على أن حل الأزمة الوطنية الفلسطينية لا يكون إلا باستعادة الحركات الوطنية لطابعها كحركة تحرر وطني، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، من مدخل الانتخابات، وفق رؤية تتأسس على وحدانية الشعب والأرض والقضية والرواية التاريخية.

ونشر الناشط والصحفي طه اغبارية صورة البروفسور والأكاديمي عماد البرغوثي الذي جرى اعتقاله على يد عناصر الأجهزة الأمنية، وكتب، "جرى شحطه على يد سلطة محمود عباس والزج به في زنازينها لأنه كان يقف بالقرب من دوار المنارة حيث كانت مقررة وقفة احتجاجية للمطالبة بقتلة الشهيد نزار بنات".

ونقل اغبارية قول البرغوثي بعد إطلاق سراحه "سابقًا كنا نحارَب لأجل لقمة العيش والتهميش، وعدم التقدير وقلة الاحترام، والآن نعيش في ظرف مطلوب منا إغلاق أفواهنا تماما... الأسبوع القادم سأتوجه إلى بروكسل لاستلام جائزة عالمية على الإنجازات الأكاديمية.. أهناك أُحترم وأُكرم وأُقدر، وهنا أشحط وأذل؟".

وبدوره دعا الناشط الصحفي رشاد عمري عبر صفحته على منصة فيس بوك الفلسطينيين في أراضي 48 لاستنكار سياسات القيادة الفلسطينية تجاه المتظاهرين، وتابع، "مُفَضّل جماعة الخط الاخضر يستنكروا بالأول موقف المرتشين تاعون سلطة أوسلو من متابعة وأعضاء كنيست، جنبًا إلى جنب استنكارهم لموبيقات سلطة عباس، حتى ما يكون اللعب على حبلين، عحبل ال48 وحبل ال67".

وقال الناشط والكاتب الصحفي ساهر غزاوي إن السلطة الفلسطينية نجحت من تأسيسها في تجريم النضال الفلسطيني، مضيفًا أن "سلطة أوسلو نجحت في ملاحقة وسجن المناضلين والشبان والشابات الصحافيين والصحافيات العاملين ضد الاحتلال.. لكنها فشلت في حماية الفلسطينيين من الاحتلال العسكري الإسرائيلي، وفشلت في إيقاف الاستيطان، وفشلت بالكامل في حل أي موضوع جاد يتعلق بإطلاق سراح الأسرى في السجون الإسرائيلية".

وكانت عناصر الأجهزة الأمنية قد اعتدت بالضرب على المتظاهرين للمطالبة بالكشف عن المتورطين بقتل بنات على دوار المنارة في مدينة رام الله يوم الأحد الماضي، حيث لا يزال الاعتقال والقمع مستمر بحق النشطاء والأفراد.

. . .
رابط مختصر



التعليقات 1

avatar
AsiansPap
الثلاثاء 25 يوليو ,2023 رد

Hello guys! Nice article Ш§Щ„Ш¬Ш±Щ…Щ‚ ШґШЁЩѓШ© ШҐШ®ШЁШ§Ш±ЩЉШ© ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ© Щ…Ш®ШЄШµШ© ЩЃЩЉ Щ…ШЄШ§ШЁШ№Ш© Ш§Щ„ШЈШ­ШЇШ§Ш« ЩЃЩЉ Щ…Щ†Ш§Ш·Щ‚48 Ш§Щ„ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ©. МЕГА onion <a href="https://xn--meg-sb-yc8b.com">https://xn--meg-sb-yoc.com</a> - это самый крупный анонимный магазин в РФ, который работает на просторах сети. Площадка обеспечивает каждому пользователю 100% анонимность и безопасность. К тому же гарантирует защиту ваших денег, простую и быструю оплату товаров и услуг в разной валюте включая криптовалюту, а также обход всех блокировок. Для посещения вам не потребуется соединение Tor или VPN. Достаточно перейти на сайт MEGA, по сслыке: <a href="https://xn--meg-sb-yc8b.com">магазин мега</a> . Пройти простую регистрацию и попасть на сайт, который откроет для вас массу возможностей. Все продавцы проверяются администрацией MEGA, официальный сайт гарантирует безопасность своим пользователям. Потому, если вам требуется купить что-либо, перейти на мега официальный сайт будет правильным решением. <a href=https://xn--mgasb-6za.com>мега сб</a> <a href="https://xn--mgasb-6za.com">мега</a> <a href="https://xn--meg-sb-yc8b.com">магазин мега</a> <a href="https://xn--meg-sb-yc8b.com">мега сб</a> <a href="https://xn--mga-sb-ph8b.com">зеркала мега</a> <a href="https://xn--meg-sb-yoc.com">мега зеркала</a> ph99bGGoma

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر