القائمة الموحدة للجرمق: خطوتنا التصعيدية جاءت لتحقيق هذه المطالب


  • الأحد 11 يوليو ,2021
القائمة الموحدة للجرمق: خطوتنا التصعيدية جاءت لتحقيق هذه المطالب

صرّح عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة وليد طه عبر تغريدة له على تويتر أن كتلته  لن تصوّت على قوانين للائتلاف الحكومي في الهيئة العامة للكنيست ولن تشارك في لجان الكنيست حتى إشعار آخر.

وحول تفاصيل تجميد مشاركة القائمة العربية الموحدة في اجتماعات الكنيست قال مدير القائمة الموحدة وليد الهواشلة للجرمق إن اتفاقًا أبرم بين القائمة الموحدة والحكومة بمجمل القضايا الجوهرية التي يجب معالجتها في المجتمع الفلسطيني بـ أراضي الـ48، لكن وبعد مرور شهر على تشكيل الحكومة واتفاقها مع القائمة الموحدة فإنها تتعامل مع القضايا المتفق عليها بشكلٍ بطيء.

ويُشير الهواشلة إلى أن القائمة العربية الموحدة تطالب الحكومة  الإسرائيلية بتفيذ المطالب المتفق عليها من قبل، مؤكدًا على أن تجميد المشاركة في الكنيست ساري المفعول عند أعضاء القائمة العربية الموحدة كافة.

ويلفت إلى أن تصريح النائب في الكنيست وليد طه يمثل موقف جميع أعضاء القائمة العربية الموحدة.

ويُشير الهواشلة إلى أن المطالب المتفق عليها تتمحور حول قضايا القرى غير المعترف بها في النقب، والميزانيات التي تخص المجتمع الفلسطيني والتي وعدت بها الحكومة الإسرائيلية قبل تشكيلها، وقضايا الإسكان للمجتمع الفلسطيني.

ويضيف الهواشلة للجرمق أن القائمة الموحدة تطالب الحكومة الإسرائيلية بالتوجه للعائلات المتضررة من قانون المواطنة والاستجابة للاتفاق الذي كان بين القائمة الموحدة والحكومة بهذا الخصوص.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر