نصرةً للقدس ونزار والأسرى.. دعوات لسلسلة فعاليات جماهيرية في أراضي٤٨


  • السبت 26 يونيو ,2021
نصرةً للقدس ونزار والأسرى.. دعوات لسلسلة فعاليات جماهيرية في أراضي٤٨

دعا نشطاء وحراكات شبابية لفعاليات جماهيرية تبدأ في ساعات عصر ومساء اليوم السبت في مدن وقرى أراضي48، نصرةً للأسرى وللتضامن مع أهالي بلدة سلوان وحي الشيخ جراح ورفضًا لاغتيال الناشط الشبابي نزار بنات على يد قوة أمنية فلسطينية في الخليل، ورفضًا للاعتداءات على الصحفيين.

حيث دعا الحراك الشبابي في شفاعمرو لوقفة تضامنية لإسناد أهالي حي الشيخ جراح وأهالي سلوان بمدينة القدس، تبدأ في تمام الرابعة والنصف عصرًا عند مفرق شفاعمرو الجنوبي.

وفي ذات السياق دعا الحراك الشبابي في مدينة باقة الغربية الأهالي للمشاركة في فعالية تضامنية مع أهالي سلوان تبدأ تمام الساعة الثامنة أمام مجمع أبو عبيد.

وتنديدًا باغتيال الأجهزة الأمنية الفلسطينية الناشط ومرشح التشريعي نزار بنات، دعت حركة أبناء البلد للمشاركة في مظاهرة بحيفا تنطلق اليوم السبت في تمام الثامنة والنصف في ساحة الأسير.

كما دعا حراك حيفا للمظاهرة لافتًا إلى أنها نصرةً لدماء الشهيد الناشط نزار بنات وتضامنًا مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأشار الحراك إلى أن المظاهرة تأتي أيضًا تنديدًا بالاستيطان في حي الشيخ جراح وحي سلوان بالقدس المحتلة، وبيتا في نابلس.

وفي مدينة الناصرة وتحت عنوان الشباب لن يكل، دعا الحراك النصراوي الأهالي في48 للمشاركة في إعادة ترميم ورسم الجداريات في المدينة بعد تعرضها للتخريب.

ولفت الحراك إلى أن فعالية اليوم ستشمل رسم جدارية للشهيد بنات بالقرب من جدارية الشهيد باسل الأعرج في الناصرة، واعتبر الحراك في بيان، تخريب وتشويه الجداريات التي رسُمت سابقًا محاولة بائسة في سبيل تشويه الهوية والوعي الفلسطيني.

 

ودعا الحراك النصراوي بلدية الناصرة وإدارتها للعودة إلى تسجيلات الكاميرات التي تملك البلدية السلطة عليها والكشف عمن خرّب الجداريات بشكل فوري.

وتزامنًا مع مظاهرةٍ ستنطلق من مدينة رام الله في الضفة الغربية اليوم في تمام الخامسة، دعا حراك شبابي بالقدس للتواجد أمام منطقة باب العامود تنديدًا باغتيال الناشط نزار بنات

وحول الاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين في أراضي48، دعت رابطة صحافيي 48 لمظاهرة احتجاجية ضد الاعتداءات، وستنطلق الفعاليات الاحتجاجية في ساعات عصر اليوم السبت من مفرق عرعرة في وادي عارة.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر