أسبوع الاقتصاد الوطني يتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية


  • الاثنين 7 يونيو ,2021
أسبوع الاقتصاد الوطني يتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية

انطلقت أمس الأحد فعاليات حملة أسبوع الاقتصاد الوطني التي أعلن عنها نشطاء من مختلف المناطق الفلسطينية لدعم اقتصاد الفلسطينيين والمنتجات المحلية والمشاريع الصغيرة.

وحققت الحملة نجاحات كبيرة في الساعات الأولى لانطلاقها يوم أمس، بعد حشد كبير ودعوات للتفاعل والمشاركة من نشطاء وحراكات ومؤسسات رسمية وغير رسمية.

وأكد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية على أهمية المشاركة ودعم الحملة التي أطلقها نشطاء فلسطينيين.

وتوجه الاتحاد العام في بيان له لأعضاء الاتحاد والتجار وأصحاب المصانع بضرورة طرح مبادرات لإنجاح الحملة كالخصومات على المنتجات المحلية.

وأوضح أن المشاركة في الحملة تكون من خلال تعليق ملصقات الحملة على أبواب المصالح الفلسطينية، والترويج للحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الاتحاد لإبراز المواد الغذائية والمنتجات المحلية داخل مصالحهم، وللتواصل مع الزبائن والحديث معهم حول دعم المنتج الوطني.

وشاركت عشرات المدن والقرى الفلسطينية في أسبوع دعم المنتج المحلي، حيث أعلن الكثير من أصحاب المصالح على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن تخفيضات على الأسعار فيما شهدت المدن والبلدات البازارات والمعارض وجولات على المحلات التجارية وفي الأسواق.

وشملت الحملة مختلف المنتجات والبضائع الفلسطينية، كالمأكولات والشراب والصناعات والملابس والمنتجات الزراعية.

فيما أعلنت جمعية بليبل لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني في الناصرة عن مشروعٍ بديل، عبر إقامة سوق أكشاك يحمل عنوان "البسطة"، لتشجيع الفلسطينيين في الناصرة على زيارة السوق.

وأعلنت جمعية بليبل أن هذا المشروع سيبدأ بتاريخ 20/6/2021 وسيستمر حتى تاريخ 11/7/2021.

ودعم حراك شباب وشابات جلجولية أسبوع دعم المنتج الوطني عبر توزيع بوسترات ومناشير الحملة على أبواب المحال التجارية في القرية، والتحدث مع أصحاب المصالح التجارية بالقرية حول أهمية دعم أسبوع الاقتصاد الوطني والمنتجات المحلية.

وأكد نشطاء من قرية البعنة على دعمهم لأسبوع الاقتصاد الوطني في يومه الثاني، واستمرارية فعالياتهم.

فيما أوضح النشطاء أنهم سيتوجهون اليوم للمحلات التجارية في القرية للحديث عن أهمية هذا الأسبوع ولتوزيع بوسترات وبيان الحملة.

وفي النقب وزع نشطاء داعمون للحملة بوسترات وعلقوا مناشير وبيان الحملة على أبواب المصالح التجارية.

وأعلن مجموعة طلاب من مدينة يافا أمس الأحد عن دعمهم لحملة أسبوع المنتج الوطني عبر مشروع دعم المصالح الصغيرة في يافا.

وأوضح الطلاب أن المشروع يأتي كردٍ على حملة المقاطعة "الإسرائيلية" ضد المصالح التجارية الفلسطينية في يافا.

وبدأ نشطاء في مدينة حيفا اليوم خطوة الحديث مع المحلات التجارية في المدينة لخفض أسعار المنتجات الفلسطينية والعربية بعد النجاح الكبير في اليوم للحملة.

ودعا النشطاء الفلسطينيين في حيفا للمشاركة والشراء من السوق الشعبي الذي تم افتتاحه أمس الأحد بدعم من جمعية الثقافة العربية.

وفي قرية كفر ياسيف انطلق نشطاء لتوزيع مناشير وبوسترات وملصقات حملة دعم المنتج الوطني على عشرات المحال التجارية في القرية.

وأكد نشطاء كفر ياسيف على أهمية المشاركة في هذا الأسبوع أثناء حديثهم مع التجار لإقناعهم بخفض أسعار المنتجات المحلية.

وفي القدس شارك تجار وأصحاب المصالح في البلدة القديمة في دعم أسبوع المنتج الوطني.

فيما قمع عناصر الشرطة "الإسرائيلية" الحركة التجارية في البلدة القديمة وصادروا بضائع محلات الحلواني، وفرضوا غرامات مالية على أصحاب المحلات هناك.

وبدوره قرر اليوم الإثنين مجلس قروي زواتا في نابلس إلغاء رسوم الحرف والصناعات عن المحلات التجارية الخالية من البضائع "الإسرائيلية" خلال العام الجاري والعام القادم أيضًا.

وكانت بلدية رام الله قد أعلنت عن دعمها لحملة أسبوع الاقتصاد الوطني، عبر افتتاح سوق واسع للمنتجات الفلسطينية في ساحة راشد الحدادين أمام دار بلدية رام الله.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر