التعليق الأول لعائلة الشاب جمعة أبو غنيمة من النقب على قضية نجلها

النقب


  • السبت 16 مارس ,2024
التعليق الأول لعائلة الشاب جمعة أبو غنيمة من النقب على قضية نجلها
أبو غنيمة

قالت عائلة الشاب جمعة أبو غنيمة الذي ارتقى صباح اليوم السبت في المستشفى بعد أن نقل إليها من سجن إيشل منتصف الأسبوع الماضي إنها لا تعلم أي تفاصيل بشأن نجلها.

وأردفت العائلة لـ الجرمق: "لم نعلم بشيء ولم تبلغنا أي جهة مسؤولة في إسرائيل بوفاة ابننا، ولم تتواصل معنا أي جهة رسمية بهذا الشأن".

وأضافت، "نعلم أنه توفي صباح اليوم في مستشفى سوروكا وتم نقله إلى معهد الطب الشرعي أبو كبير وهناك محامي سيتحدث باسم العائلة لاحقًا".

وأشارت العائلة في حديثها لـ الجرمق إلى أنها بمجرد توفر التفاصيل الكافية ستخرج إلى الإعلام وتتحدث بشأن ارتقاء نجلها، مضيفةً، "سنوافيكم لاحقًا بأي تفاصيل بقضية جمعة".

وصباح اليوم، أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ارتقاء الأسير جمعة أبو غنيمة 26 عامًا من النقب، بعد خمسة أيام من إعلان الاحتلال عن نقله بوضع صحي خطير من زنزانته في سجن (ايشل) إلى إحدى المستشفيات.

وقالت الهيئة ونادي الأسير في بيان مشترك: "أبو غنيمة اعتقل في شهر ديسمبر/ كانون الأول على يد قوات الاحتلال الإسرائيليّ، على خلفية مقاومته للاحتلال".

وقبل نحو شهر، قال موقع "واينت" الإسرائيلي فلسطيني من النقب حاول العودة إلى "إسرائيل" بعد أن ذهب قبل 8 سنوات إلى قطاع غزة، ليكشف الموقع لاحقًا أن الشاب هو جمعة أبو غنيمة.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، "عبر إلى قطاع غزة قبل 8 سنوات انضم إلى الجناح العسكري لحركة حماس وأجرى تدريبات مع القوات هناك، ثم عاد إلى إسرائيل".

وتابع، "خلال شهر ديسمبر 2023، تم اعتقال أحد المشتبه بهم أثناء محاولته الدخول إلى إسرائيل من قطاع غزة، وبعد اعتقاله تبين أنه جمعة أبو غنيمة، من سكان النقب، والذي اجتاز الحدود إلى قطاع غزة عام 2016، حيث التقى عناصر من حماس وأخبرهم برغبته في الانضمام إلى الجناح العسكري لحماس".

وأردف، "بعد حوالي 3 أشهر قضاها في منازل نشطاء حماس، التحق أبو غنيمة بالتدريب العسكري الأساسي، وفي وقت لاحق، تم إرسال أبو غنيمة للتدريب المتقدم مع مقاتلي النخبة، حيث خضع أيضًا للتدريب على مهاجمة مدينة واحتلال موقع عسكري".

وأضاف، "خلال تواجده في غزة، قام أبو غنيمة بمراقبة إسرائيل، والتقى مع نشطاء حماس لمساعدتهم في حربهم ضد إسرائيل، بالإضافة إلى ذلك".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر