هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير: أبو غنيمة اعتقل بسبب مقاومته للاحتلال

النقب


  • السبت 16 مارس ,2024
هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير: أبو غنيمة اعتقل بسبب مقاومته للاحتلال
جمعة أبو غنيمة

أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ارتقاء الأسير جمعة أبو غنيمة 26 عامًا من النقب، بعد خمسة أيام من إعلان الاحتلال عن نقله بوضع صحي خطير من زنزانته في سجن (ايشل) إلى إحدى المستشفيات.

وقالت الهيئة ونادي الأسير في بيان مشترك: "أبو غنيمة اعتقل في شهر ديسمبر/ كانون الأول على يد قوات الاحتلال الإسرائيليّ، على خلفية مقاومته للاحتلال".

وتابع البيان، "باستشهاد أبو غنيمة، فإن عدد الشهداء الأسرى الذين ارتقوا بعد السابع من أكتوبر في سجون الاحتلال ومعسكراته نتيجة لعمليات التعذيب والجرائم الطبيّة يرتفع إلى (13) شهيدًا على الأقل ممن أعلن عن استشهادهم".

وأردف، "إعلام الاحتلال كان قد كشف عن استشهاد معتقلين من غزة في معسكرات الاحتلال، وحتى اليوم يرفض الاحتلال الإفصاح عن هوياتهم، وذلك في ضوء استمراره بتنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد السابع من أكتوبر".

وحملت الهيئة ونادي الأسير إدارة سجون الاحتلال التي تواصل تنفيذ عمليات التّعذيب والجرائم الطبيّة الممنهجة، والتي وصلت ذروتها بعد السابع من أكتوبر، المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبو غنيمة.

وقبل نحو شهر، قال موقع "واينت" الإسرائيلي فلسطيني من النقب حاول العودة إلى "إسرائيل" بعد أن ذهب قبل 8 سنوات إلى قطاع غزة، ليكشف الموقع لاحقًا أن الشاب هو جمعة أبو غنيمة.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، "عبر إلى قطاع غزة قبل 8 سنوات انضم إلى الجناح العسكري لحركة حماس وأجرى تدريبات مع القوات هناك، ثم عاد إلى إسرائيل".

وتابع، "خلال شهر ديسمبر 2023، تم اعتقال أحد المشتبه بهم أثناء محاولته الدخول إلى إسرائيل من قطاع غزة، وبعد اعتقاله تبين أنه جمعة أبو غنيمة، من سكان النقب، والذي اجتاز الحدود إلى قطاع غزة عام 2016، حيث التقى عناصر من حماس وأخبرهم برغبته في الانضمام إلى الجناح العسكري لحماس".

وأردف، "بعد حوالي 3 أشهر قضاها في منازل نشطاء حماس، التحق أبو غنيمة بالتدريب العسكري الأساسي، وفي وقت لاحق، تم إرسال أبو غنيمة للتدريب المتقدم مع مقاتلي النخبة، حيث خضع أيضًا للتدريب على مهاجمة مدينة واحتلال موقع عسكري".

وأضاف، "خلال تواجده في غزة، قام أبو غنيمة بمراقبة إسرائيل، والتقى مع نشطاء حماس لمساعدتهم في حربهم ضد إسرائيل، بالإضافة إلى ذلك".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر