ارتقاء أسير فلسطيني من النقب بعد تدهور حالته في سجن "إيشل"

النقب


  • السبت 16 مارس ,2024
ارتقاء أسير فلسطيني من النقب بعد تدهور حالته في سجن "إيشل"
أرشيفية

ارتقى صباح اليوم السبت أسير فلسطيني من النقب، أثناء تواجده في المستشفى التي نقل إليها بعد العثور عليه فاقدًا للوعي الثلاثاء الماضي في سجن "إيشل".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأسير الذي ارتقى صباح اليوم هو جمعة أبو غنيمة وهو من النقب، وفقد وعيه في سجن "إيشل" الثلاثاء الماضي، وعلى إثر ذلك نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقبل نحو شهر، قال موقع "واينت" الإسرائيلي فلسطيني من النقب حاول العودة إلى "إسرائيل" بعد أن ذهب قبل 8 سنوات إلى قطاع غزة، ليكشف الموقع لاحقًا أن الشاب هو جمعة أبو غنيمة.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، "عبر إلى قطاع غزة قبل 8 سنوات انضم إلى الجناح العسكري لحركة حماس وأجرى تدريبات مع القوات هناك، ثم عاد إلى إسرائيل".

وتابع، "خلال شهر ديسمبر 2023، تم اعتقال أحد المشتبه بهم أثناء محاولته الدخول إلى إسرائيل من قطاع غزة، وبعد اعتقاله تبين أنه جمعة أبو غنيمة، من سكان النقب، والذي اجتاز الحدود إلى قطاع غزة عام 2016، حيث التقى عناصر من حماس وأخبرهم برغبته في الانضمام إلى الجناح العسكري لحماس".

وأردف، "بعد حوالي 3 أشهر قضاها في منازل نشطاء حماس، التحق أبو غنيمة بالتدريب العسكري الأساسي، وفي وقت لاحق، تم إرسال أبو غنيمة للتدريب المتقدم مع مقاتلي النخبة، حيث خضع أيضًا للتدريب على مهاجمة مدينة واحتلال موقع عسكري".

وأضاف، "خلال تواجده في غزة، قام أبو غنيمة بمراقبة إسرائيل، والتقى مع نشطاء حماس لمساعدتهم في حربهم ضد إسرائيل، بالإضافة إلى ذلك".

وارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 إلى 235 شهيدًا، بينهم 75 شهيدًا ارتقوا بسبب الإهمال الطبي.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر