نقل الأسير وليد دقة لمستشفى "إساف هروفيه" بعد تدهور حالته الصحية


  • الأربعاء 13 مارس ,2024
نقل الأسير وليد دقة لمستشفى "إساف هروفيه" بعد تدهور حالته الصحية
وليد دقة

قالت عائلة الأسير وليد دقة إن، "مصلحة السجون الإسرائيلية" نقلت للمرة الثانية خلال أسبوعين "مصلحة السجون الإسرائيلية" الأسير وليد دقة، المصاب بالسرطان، إلى مستشفى "أساف هاروفيه" في الرملة بسبب تدهور حالته الصحية، ومنعت محاميته من زيارته.

 وقالت العائلة في بيان لها إن "المحكمة العليا كانت قدرفضت الإفراج عنه في 20 تشرين الثاني 2023، ولا تزال تحرم عائلته من زيارته منذ أكثر من خمسة أشهر".

وأضافت العائلة، إن، "الحالة الصحية الحرجة جداً للأسير وليد دقة، رغم أنه أنهى محكوميته الفعلية منذ 24 آذار 2023، ويدخل في بعد عشرة أيام عامه التاسع والثلاثين في الأسر، تتطلب تدخلاً عاجلاً لإنقاذ حياته، وكلنا أمل ويقين بأن يطلق سراحه على رأس قائمة للأسرى في أول عملية تبادل، وهو الحالة الأكثر حرجاً اليوم بين الأسرى المرضى في وضع خطير جداً الذين نتطلع لحريتهم".

ويُشار إلى أن الأسير وليد دقة يعاني من مرض السرطان وأدخل للمشفى في 23 من آذار/مارس 2023 بعد تدهور وضعه الصحي بشكل حادّ، بعد تشخصيه بمرض التليف النقوي وهو سرطان نادر يصيب نخاع العظم، في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، والذي تطور عن سرطان الدم الذي تم تشخيصه قبل قرابة عشر سنوات، وتُرك دون علاج جدي.

والأسير وليد دقة 60 عامًا، معتقل منذ 25 من مارس/آذار 1986 وأصدر بحقه حُكمًا بالسجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضيف  عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر