مسؤولون أمريكيون يستبعدون توسيع "إسرائيل" عملياتها العسكرية في رفح خلال رمضان


  • الاثنين 11 مارس ,2024
مسؤولون أمريكيون يستبعدون توسيع "إسرائيل" عملياتها العسكرية في رفح خلال رمضان
بايدن& نتنياهو

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتوقع ألا توسع إسرائيل عملياتها العسكرية من  قطاع غزة إلى رفح خلال شهر رمضان، بحسب ما قال مسؤولان أميركيان كبيران.

وقال المسؤولان الأميركيان وفق الشبكة الأمريكية، إنه حتى نهاية هذا الأسبوع، لم تر الولايات المتحدة بعد أي نوع من الخطة الإنسانية أو خطة الإخلاء من الحكومة الإسرائيلية، والتي تسعى إلى ضمان سلامة هؤلاء المدنيين في رفح قبل شن عملية عسكرية هناك.

وجاءت تصريحات المسؤولين الأمريكيين بعد فشل التوصل إلى هدنة وصفقة لتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل قبل حلول رمضان، حيث كان الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس قد حذر أنه بدون التوصل إلى اتفاق لإعادة المحتجزين، فإن الجيش الإسرائيلي سينتقل إلى المرحلة التالية في القتال ضد حماس، والتي ستشمل عملية في رفح.

وعلى الجانب الآخر، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إنه يعتزم المضي قدما في اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الرغم من تحذير بايدن من أن القيام بذلك سيكون "خطا أحمر".

وأضاف نتنياهو: "سنذهب إلى هناك، لن نغادر، كما تعلمون، لدي خط أحمر، هل تعرف ما هو الخط الأحمر؟ إن السابع من أكتوبر لن يتكرر مرة أخرى، لا يحدث مرة أخرى أبدا، وللقيام بذلك، علينا استكمال تدمير جيش حماس".

وأشار نتنياهو إلى أن اجتياح رفح لن يستمر أكثر من شهرين، لكنه لم يقدم تفاصيل حول الجدول الزمني للعملية العسكرية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، مساء الأحد، إن "الجيش الإسرائيلي سينفذ خطة الهجوم البري على رفح في الوقت المناسب"، مضيفا: "سنهيئ الظروف المناسبة للعملية العسكرية في رفح، فما زالت هناك قدرة عسكرية لحماس".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر