كسروا أنفه واعتقلوه.. يوسف حكاية جديدة من معاناة أطفال فلسطين في 48


  • الاثنين 31 مايو ,2021
كسروا أنفه واعتقلوه.. يوسف حكاية جديدة من معاناة أطفال فلسطين في 48

وثقت الجرمق خلال الفترة الأخيرة حالات اعتداء مستوطنين وعناصر من الشرطة “الإسرائيلية” على قاصرين وأطفال فلسطينيين في ال48.

وترصد الجرمق في هذا التقرير حالة اعتداءٍ جديدة على الطفل يوسف 15 عامًا من مدينة حيفا.

وأفادت المحامية المتطوعة من مدينة حيفا جنان عبده أن الشرطة “الإسرائيلية” اعتقلت الطفل يوسف أثناء توجهه لمنزله في تمام ال7 مساءً من يوم الأربعاء 12/5/2021.

وتابعت عبدو في حديثٍ مع الجرمق قائلةً إن أخبار انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك اليوم تحذر الفلسطينيين من المستوطنين وإنهم يعتدون على الفلسطينيين في حيفا وهو ما حدث بالفعل.

وتابعت عبده بأن مركبتين حاصرتا يوسف وصديقه الذي كان عنده ووالد صديقه اللذين رافقاه في طريقه للمنزل.

وأكملت في سرد الأحداث مشيرةً إلى أن يوسف خاف عند رؤية أشخاص ملثمين وركض هاربًا منهم.

وتضيف المحامية جنان أن الملثمين استطاعوا الإمساك بيوسف بعد أن لحقوا به، وأنهم رموه أرضًا وبدؤوا بضربه بالعصي الخشبية والحديدية، ما تسبب بكسر في أنفه وسيلان الدم من وجهه.

وتتابع جنان للجرمق بأنهم ربطوا يوسف بشكل وحشي وعنيف، وحملوه بعد ذلك وارسلوه لمركز الشرطة “الإسرائيلية” بدلًا من المستشفى.

وتكمل عبده قائلةً إن يوسف تواجد في مركز الشرطة لمدة ساعتين دون تقديم أي إسعافات له، وإن “أحد عناصر الشرطة صرخ في وجه يوسف وقال له أن يمسح الدم الذي سال من وجهه على الأرض بدل تقديم المساعدة له”.

فيما تفيد عبده بأن التقرير الطبي للطفل أثبت وجود كسر في الأنف، وأن الشرطة أبقت على احتجازه في حينه.

وحول الاتهامات الموجهة لطفلٍ لم يتجاوز عمره ال 15 عامًا تقول المحامية المتطوعة عبدو إن الشرطة “الإسرائيلية” تتهم يوسف برمي الحجارة على عناصر من الشرطة والتسبب بأعمال شغب، الأمر الذي أنكره يوسف.

وتتابع عبده بأنه تم تقديم يوسف للمحكمة في اليوم التالي لاعتقاله، فيما أطلقت القاضية سراحه.

ووصفت عبده الأحداث التي مر بها طفل لا يتجاوز عمره ال15 عامًا بأنها قاسية وصعبة، سواء من ضربه أو خطفه او تخويفه.

ومن الناحية القانونية تقول عبده إن الشرطة لا تملك شيئًا ضد يوسف، مشددةً على أنه من الممكن استدعاءه مرة أخرى للتحقيق في الأيام القادمة.

وتوضح جنان بأن المحكمة حذرت يوسف من التواجد في مناطق فيها مظاهرات، ومن التواصل مع أشخاص كان على تواصل معهم خلال الهبة الأخيرة.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر