لبيد: هناك فرصة الآن ليست ضئيلة لإبرام صفقة تبادل

قال زعيم المعارض


  • الاثنين 12 فبراير ,2024
لبيد: هناك فرصة الآن ليست ضئيلة لإبرام صفقة تبادل
يائير لبيد

قال زعيم المعارضة يائير لبيد في اجتماع حزب "يش عتيد" إن "الأمريكيين والفرنسيين والقطريين والمصريين يعتقدون أيضًا أن هناك الآن فرصة ليست طويلة لصفقة الرهائن. ولا يمكن للحكومة أن تتجاهل ذلك".

وأضاف لبيد وفقا لواينت أن "العملية في رفح يجب أن تكون جزءا من خطة استراتيجية منظمة لليوم التالي. وتحتاج إسرائيل إلى وقت لإعدادها. ويجب إعادة المختطفين إلى ديارهم الآن".

ويشار إلى أن تصريحات لبيد جاءت بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن تمكنه تحرير اثنين من المحتجزين الإسرائيليين من رفح خلال عملية نفذها الجيش أمس الأحد.

وبحسب موقع "واينت" العبري فقد نفذت العملية كل من قوات الشاباك والجيش الإسرائيلي وسلاح الجو، حيث وصلت القوات سرًا إلى المبنى الواقع في قلب مدينة رفح حيث كان يتواجد المحتجزين.

ووفقًا لـ "واينت" فقد فتحت القوات باب المبنى المغلق باستخدام عبوة ناسفة، وأطلقت النار على النقاط القريبة، ونجحت في إنقاذ المحتجزين، وفي هذه المرحلة، تم إطلاق النار من المبنى والمباني المجاورة، ودارت معركة طويلة.

وقال الموقع إنه خلال العملية أصيب جندي من الجيش الإسرائيلي سقط من ارتفاع بجروح طفيفة، وبعد أن تمكن من الخروج وصلت القوة إلى نقطة تم الترتيب لها بطائرة مروحية أقلعت مع المختطفين إلى مستشفى شيبا.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر