وزير التراث إلياهو: يجب على إسرائيل أن تفعل المزيد لإعادة المحتجزين


  • الثلاثاء 6 فبراير ,2024
وزير التراث إلياهو: يجب على إسرائيل أن تفعل المزيد لإعادة المحتجزين
توضيحية

قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو من حزب "عوتسماه يهوديت" بشأن المحتجزين الإسرائيليين في غزة، "علينا أن نفعل المزيد. على دولة إسرائيل أن تفعل المزيد من أجل إعادتهم إلى الوطن. نحن بالتأكيد نفعل الكثير، ونضغط بقدر ما نمارسه، ونحن بحاجة إلى المزيد".

وتابع وفقًا لصحيفة "معاريف" العبرية، "في الاجتماع الحكومي الأخير، كما في الشهرين الماضيين، في كل اجتماع نطالب بوقف المساعدات الإنسانية أو على الأقل تغيير الخطوط العريضة لها. وأعلن رئيس الوزراء في الجلسة الأخيرة أنه كلف المؤسسة الأمنية بتغيير طريقة حصول المواطنين في غزة على المساعدات.وأعرب كذلك عن أسفه لأن 70% من المساعدات اليوم هي أكسجين حماس". 

وتابع، "أعتقد أن عائلات المختطفين، وفي دولة إسرائيل، يُسمح لهم بقول كل شيء، وعلينا التعامل مع الأمر، وكذلك إعادة الأسرى والمفقودين، و نفكر أيضا في مستقبلنا. صفقة السنوار أوصلتنا في النهاية إلى الوضع الذي نحن فيه، ولا نريد أن نصل إلى هناك”.

وأضاف، "أعتقد أن ما يتعين علينا القيام به هو الاهتمام بالحاضر والمستقبل في نفس الوقت، لا يمكننا أن نبيع مستقبلنا من أجله الحاضر ولا نستطيع أن نتخلى عن الحاضر، أي لا نستطيع أن نتخلى عن المختطفين الذين اختطفوا في 7 أكتوبر، وطبعا لا يمكننا أيضا أن نهمل مستقبل أبنائنا وأحفادنا ومستقبل دولة إسرائيل والدولة".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر