نتنياهو بعد مقتل 21 جنديًا في غزة: لن نتوقف عن القتل وعلينا استخلاص الدروس

قال رئيس الوزراء


  • الثلاثاء 23 يناير ,2024
نتنياهو بعد مقتل 21 جنديًا في غزة: لن نتوقف عن القتل وعلينا استخلاص الدروس
توضيحية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول مقتل 21 جنديًا إسرائيليًا بانهيار مبنى في وسط قطاع غزة قرب السياج الحدودي أمس، "لقد مررنا بالأمس بأحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب. أود أن أقوي عائلات محاربينا الأبطال الذين سقطوا في ساحة المعركة". 

وأضاف: "لقد بدأ الجيش الإسرائيلي تحقيقًا في الكارثة. يجب علينا استخلاص الدروس اللازمة وبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على حياة جنودنا. باسم أبطالنا، ومن أجل حياتنا، لن نتوقف عن القتال حتى النصر الكامل". 

ويُشار إلى أن 21 جنديًا إسرائيليًا قتلوا بالأمس جراء انهيار مبنى قرب السياج الحدودي، حيث قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، "توجه صباح أمس جنود الاحتياط من اللواء 261 الذين يقومون بالمهام الأمنية في منطقة السياج جنوب قطاع غزة في مهمة لتفجير المباني في المنطقة العازلة بالقرب من السياج .. دخل الجنود مسافة نحو 600 متر من السياج في منطقة مخيم المغازي وطلب منهم تدمير 10 مباني باستخدام الألغام برفقة الفرق الهندسية". 

وتابعت، "في نهاية العملية أطلق مسلحون صاروخين من نوع آر بي جي، الأول أطلق على دبابة مما أدى إلى سقوط جريحين، تم إطلاق قذيفة آر بي جي ثانية على أحد المباني التي كانت تحتوي بالفعل على مواد متفجرة جاهزة للتفجير". 

وأضافت، "انهار كلا المبنيين وتحول المكان إلى الموقع إلى دمار كامل وبدأت القوات عمليات الإنقاذ وتم إرسال العديد من القوات إلى مكان الحادث لبدء وإنقاذ الجنود من تحت الأنقاض". وأفادت قناة "كان" العبرية أنه، "يتضح من التحقيقات في ملابسات الواقعة التي أسفرت عن سقوط الجنود، أن قوات من كتيبة احتياط ترافقها وحدة هندسية عملت على تفجير مجموعة من المباني على بعد حوالي ستمائة متر من السياج الحدودي قبالة كيسوفيم". 

وتابعت، "وتعرضت القوة خلال استكمال التدابير لتفجير المباني لإطلاق صاروخين مضادين للدروع RPG، فأصاب أحدهما دبابة كانت تقوم بتأمين القوات، مما أسفر عن مقتل جنديين. أما الصاروخ الثاني فأصاب المبنى الذى كان بداخله الجنود مما أدى إلى تفجير العبوات وانهيار المبنى فوق الجنود". ويشار إلى أن 21 جنديًا إسرائيليًا قتلوا أمس الإثنين بانهيار مبنى جنوب قطاع غزة ليرتفع عدد الجنود القتلى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 545 قتيلًا بينهم 210 منذ بدء الحرب البرية.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر