“موديز" تعتزم تخفيض التصنيف الإئتماني لـ "إسرائيل"

ترجمات


  • السبت 20 يناير ,2024
“موديز" تعتزم تخفيض التصنيف الإئتماني لـ "إسرائيل"
توضيحية

ترجمة خاصة| قال موقع "واينت" الإسرائيلي إن وكالة موديز ستخفض التصنيف الائتماني لـ "إسرائيل" قريباً، وذلك في أعقاب لقاء جمع ممثلي شركة التصنيف الدولية مع كبار مسؤولي الاقتصاد الإسرائيلي في الأيام القليلة الماضية.

وأشار الموقع إلى أن الاجتماع تم في إطار مراجعة واسعة النطاق للوضع الاقتصادي في "إسرائيل"، مضيفًا، "حصلوا على انطباع بأنه على الرغم من عدم وجود خوف على استقرار الاقتصاد الإسرائيلي في المستقبل القريب على المدى الطويل، هناك مشكلة خطيرة في تعامل الحكومة مع خفض العجز وزيادة الديون، التقييم: سينشرون قريبًا تقريرًا خاصًا وسلبيًا يتضمن قرارهم بالتخفيض".

وأردف "واينت"، "تعتزم شركة التصنيف الائتماني الدولية الكبرى موديز خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل في المستقبل القريب، وسيكون المعنى الرئيسي هو زيادة أسعار الفائدة على القروض في العالم للحكومة الإسرائيلية والشركات والأسر الإسرائيلية، وقد قفز سعر الفائدة على القروض من أقل من 5.5% عشية الحرب إلى نحو 7% مؤخرًا".

وأضاف، "في الواقع فقد فكر المسؤولون الدوليون بالفعل في إمكانية خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل رسميًا قريبًا. وبحسب التقديرات، من المتوقع أن تنشر الشركة قريباً تقريراً خاصاً وسلبياً سيتضمن انتقادات لتعامل الحكومة مع العجز الكبير جداً في موازنة الدولة".

وقال الموقع: "يوجد مخاوف من ارتفاع ديون إسرائيل من نحو 60% إلى نحو 68% من الناتج المحلي الإجمالي في فترة قصيرة، بسبب عدم كفاية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية لتقليص العجز، وبسبب القلق من خروج عدد كبير من الشركات الرائدة العاملة في إسرائيل في الأيام القليلة الماضية، التقى كبار المسؤولين التنفيذيين في وكالة موديز مع كبار المسؤولين التنفيذيين الاقتصاد الإسرائيلي وفحص استقرار الاقتصاد في ذلك الوقت حرب".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر