قناة إسرائيلية تكشف عن عرقلة "نتنياهو" لصفقة تبادل جديدة

ترجمات


  • السبت 20 يناير ,2024
قناة إسرائيلية تكشف عن عرقلة "نتنياهو" لصفقة تبادل جديدة
"نتنياهو"

ترجمة خاصة| قالت القناة 13 الإسرائيلية إن صفقة تبادل جديدة كانت ملامحها قد بدأت تضح، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أوقفها، حيث كانت الصفقة في أوجها وكانت خطوطها العريضة قد بدأت ترسم.

ووفقًا للقناة 13 الإسرائيلية، قالت: "تم صياغة الخطوط العريضة الجديدة للمبادئ لصفقة إطلاق سراح الرهائن، والتي توقفت بعد تشدد نتنياهو بمواقفه، وجراء الانتقادات الموجهة للوزيرين غانتس وآيزنكوت، اللذين يشعران أن رئيس الوزراء تجنب اتخاذ قرارات مهمة فيما يتعلق بالصفقة".

وتابعت القناة الإسرائيلية، "بحسب الخطوط العريضة التي تمت صياغتها، كان من المفترض أن يتم الترويج للمفاوضات مع حماس من خلال وفد مصري، بمساعدة رئيس الشاباك الذي قال: "تصلب مواقف نتنياهو- يجعل من الصعب تنفيذ هذه الخطوة".

وأضافت، "الصفقة الجديدة التي بدأت تتشكل في إسرائيل وأوقفها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كما نُشرت لأول مرة في أخبار 13، تمت بالتعاون مع رئيس الشاباك رونين بار، إلى جانب رئيس الموساد دادي برنياع واللواء نيتسان ألون، حيث أعلن عمها مساء (الجمعة)، وضمن الخطوط العريضة، تم اقتراح تنفيذ صفقة جديدة عبر محور مصري، يكون بديلاً عن الوساطة القطرية".

وأردفت 13 الإسرائيلية، "في إطار المناقشات حول المخطط المقترح، طلب الوزيران بيني غانتس وغادي آيزنكوت من نتنياهو السماح بترويج المبادئ من أجل البدء في هذه الخطوة، لكنه أخرها من جانبه لعدة أيام، وبعد ذلك تشدد رئيس الوزراء في مواقفه حال دون إحراز تقدم في الموضوع".

وقالت القناة: "بحسب مصادر مهنية مطلعة على التفاصيل، فإن تصلب نتنياهو في مواقفه جعل تنفيذ الصفقة أكثر تعقيدًا، بالإضافة إلى ذلك، تم التخطيط لزيارة شخصية إسرائيلية رفيعة المستوى للترويج لهذه الخطوة، ولكن بعد تصلب المواقف، أعرب المسؤولون عن شكوكهم في فعالية الرحلة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر