اعتدوا عليه واعتقلوه ومنعوا أمه من زيارته.. الجرمق توثق اعتداء جديد على طفل


  • الأحد 30 مايو ,2021
اعتدوا عليه واعتقلوه ومنعوا أمه من زيارته.. الجرمق توثق اعتداء جديد على طفل

وثقت الجرمق في الأيام الماضية مجموعة من اعتداءات الشرطة “الإسرائيلية” والمستوطنين على الفلسطينيين في أراضي ال48، حيث شملت الاعتداءات الشبان والفتيات والصحفيين والمحاميين والناشطين والأطفال، منهم من كسرت يده ومنهم من تعرض للضرب وتغطية الرأس بكيس أسود، ومنهم من اقتحم منزله وآخر اعترض طريقه مستوطنون وضربوه حتى دخل المستشفى وقصص تتنوع فيها أشكال الاعتداءات.

ووثقت الجرمق اليوم حالة جديدة من اعتداءات الشرطة "الإسرائيلية" على طفل فلسطيني آخر خلال حملة الاعتقالات التي شنتها الأسبوع الماضي في أراضي ال48.

وتفيد سناء حاج يحيى والدة الطفل محمد يحيى 14 عامًا، بأن عناصر الشرطة "الإسرائيلية" اعتقلت نجلها بتاريخ 17/5/2021 بعد أن اعتدت عليه وضربته وأصابته برصاص مطاطي بقدمه أثناء تواجده في مطعم قريب من إحدى مظاهرات مدينة الطيبة خلال ذلك النهار.

وتضيف أن الشرطة وبعد إصابة نجلها بالرصاص المطاطي اعتقلته واثنين من أصدقائه الذين معه بعد أن حملتهم بسيارة الشرطة وأخذتهم لمنطقة نائية وضربتهم مرة أخرى هناك.

وفي سردها لأحداث ذلك اليوم تقول سناء إنها بدأت تقلق حين بدأت عقارب الساعة تقترب من 11 ليلًا ولم يعد ابنها للمنزل.

وتكمل أنها بدأت تتصل بأصدقائه وأقاربهم ومعارفهم لتسأل عن ابنها، وحين توجهت لمركز الشرطة في تمام ال 4 فجرًا علمت منهم أن ابنها معتقل لديهم.

وتشير إلى أن الشرطة "الإسرائيلية" منعتها من رؤية ابنها طيلة فترة اعتقاله في سجن الشرطة والتي بلغت 4 أيام، وأن محاميه فقط من استطاع مقابلة الطفل محمد.

وتضيف أن محمد عرض على المحكمة 4 مرات خلال فترة سجنه ومرتين خلال حبسه المنزلي.

وعن وضع نجلها النفسي تقول يحيى إنه كان أصعب من الجسدي رغم إصابته برصاص مطاطي، وأنها اضطرت لأخذه للعيادة لمتابعة وضعه الصحي فيما نصحها طبيبه هناك بالتوجه لطبيب نفسي.

وتكمل أنها لم تستطع الذهاب لطبيب آخر نفسي بسبب حبسه المنزلي، موضحةً أنها كفلت خروج ابنها بمبلغ 5000 شيكل، وأن الشرطة تتصل للتأكد من عدم مخالفة الطفل محمد لقرار المحكمة بحبسه منزليًا.

وذكرت سناء خلال حديثٍ للجرمق بأن غدًا الإثنين ستكون محكمة نجلها محمد في تمام ال9 صباحًا.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر