هذا الهدف من زيارة رئيس الوزراء البريطاني السابق لـ"إسرائيل"

الحكومة الإسرائيلي


  • الأحد 31 ديسمبر ,2023
هذا الهدف من زيارة رئيس الوزراء البريطاني السابق لـ"إسرائيل"
"توني بلير"

ترجمة خاصة| كشفت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الأحد أن رئيس الوزراء البريطاني "توني بلير" الأسبق نفذ زيارة الأسبوع الماضي إلى "إسرائيل"، والتقى خلال الزيارة برئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزير الحرب الإسرائيلي "بيني  غانتس"، لمناقشة إمكانية تهجير الغزيين إلى دول العالم.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن أحد أهداف الزيارة هو الدخول كوسيط بين السلطات الإسرائيلية، والدول العربية بشأن "اليوم التالي".

وقالت القناة: "رغم أن قضية (اليوم التالي) لم تتم مناقشتها بعد في الحكومة، إلا أنها تعمل على تسخير الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية".

وتابعت، "التقى بلير بكل من رئيس الوزراء نتنياهو والوزير غانتس في اجتماعات لم يتم إخبارها للجمهور، الهدف هو أن يكون الوسيط الذي سيدخل فعلياً بين الرغبات الإسرائيلية في (اليوم التالي) وبين الدول العربية، بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيعيد أيضًا دراسة إمكانية قبول اللاجئين من غزة في دول العالم".

وأضافت، "توني بلير يتعامل فعليًا مع (اليوم التالي) من دون أن تقرر الحكومة نفسها أو ترسم الخطوط السياسية حول الموضوع، وذلك على خلفية أن نتنياهو منع المناقشة في مجلس الوزراء الحربي بشأن الوضع في قطاع غزة في نهاية الحرب، فقط يوم الثلاثاء المقبل سيناقش المجلس السياسي والأمني ​​الموضوع، وبشكل جزئي أيضًا وليس بجميع المكونات".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر